سجن متهمين بالتخطيط لتفجيرات بلندن

(FILES) A combo of undated handout pictures obtained from West Midlands Police on February 1, 2012 shows Islamists (L-R) Mohammed Chowdhury, Shah Rahman, Gurukanth Desai and Abdul Miah who on February 1 pleaded guilty to plotting to blow up the London Stock Exchange in 2010.

صورة لأربعة من بين مجموعة المدانين التسعة (الفرنسية)

أصدرت محكمة بريطانية أمس الخميس أحكاما بالسجن تتراوح بين 5 و16 عاما بحق تسعة مسلمين بريطانيين أقروا بمشاركتهم في التخطيط لتفجير بورصة لندن وإقامة معسكر تدريب في باكستان وتجنيد بريطانيين لتدريبهم فيه.

وقال ممثلو الادعاء إن المدانين فكروا أيضا في بعث رسالة ملغومة للسفارة الأميركية في لندن وأماكن أخرى بالعاصمة، فضلا عن زرع قنابل في عدد من الحانات.

وقال القاضي بمحكمة التاج في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن إن الرجال "إرهابيون" ينشطون كجماعة مستقلة تستلهم مواد القاعدة على الإنترنت.

وألقي القبض على الأشخاص التسعة المنحدرين من أصول بنغالية وباكستانية في العام 2010 بعدما سمعت الأجهزة الأمنية البريطانية مصادفة اثنين منهم يناقشان كيفية صنع قنبلة أنبوبية استنادا إلى إرشادات بمجلة لتنظيم القاعدة جرى تحميلها من على الإنترنت.

وتأتي هذه الإدانة قبل أشهر من استضافة لندن دورة الألعاب الأولمبية 2012، وتنفق بريطانيا أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) على الجانب الأمني.

يشار إلى وقوع هجمات انتحارية في يوليو/تموز 2005 استهدفت شبكة النقل في العاصمة البريطانية مما أدى إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا.

المصدر : وكالات