الجيش الأميركي يعلن تحرير طبيب خطفته طالبان

NATO soldiers of International Security Assistance Force (ISAF) inspect the scene where three British soldiers were killed a day earlier, in Nahr-e-Siraj district of volatile Helmand province, Afghanistan, 02 July 2012. A man wearing Afghan Police uniform on 01 July killed three British soldiers, who were part of a Police Advisory Team. EPA/SHER KHAN
undefined

أعلنت القوة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان أن الجيش الأميركي تمكن فجر اليوم الأحد من استعادة طبيب أميركي كان مختطفا لدى مقاتلي حركة طالبان شرقي أفغانستان.

وقالت إيساف في بيان إن الطبيب ديليب جوزيف تعرض للاختطاف من قبل حركة طالبان في الخامس من الشهر الجاري في منطقة ساروبي على بعد خمسين كيلومترا من العاصمة.

وقال الجنرال جون إلين، قائد القوات الأميركية وقوات الناتو في أفغانستان "إن مهمة اليوم تظهر التزامنا القوي بهزيمة طالبان".

وأعرب المسؤول العسكري عن مشاعر "الفخر بالقوات الأميركية والأفغانية التي تدربت ونفذت هذه المهمة"، مضيفا أن الطبيب سيعود بفضلهم إلى أسرته وأحبائه.

ويشير بيان إيساف إلى أن معلومات استخبارية أفادت بأن جوزيف معرض لخطر الإصابة أو الموت في وقت قريب، ما دفع بالقوات الدولية إلى تنفيذ المهمة.

يذكر أن قوات الناتو تعتزم تسليم المسؤولية الأمنية بأفغانستان إلى القيادة الأفغانية مع حلول نهاية عام 2014.

المصدر : وكالات