طالبان تقتل 21 جنديا باكستانيا

epa03034552 A picture made available on 15 December 2011 shows masked Pakistani Taliban militants during exercises in lawless Pakistan-Afghanistan border area of Laddah in South Wazirsitan tribal agency, Pakistan, 11 December 2011. Reports state that Pakistan is under intense pressure to eliminate sanctuaries of Taliban and al-Qaeda fighters in its tribal region, as militants respond by intensifying attacks on security and government installations
undefined

أعلن مسؤول باكستاني أن مقاتلين من حركة طالبان باكستان قتلوا 21 جنديا باكستانيا كانوا قد خطفوهم قبل ثلاثة أيام في شمال غرب البلاد.

وقال المسؤول في منطقة بيشاور الحدودية مع أفغانستان نافذ أكبر لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد عثرنا على جثث 21 عنصرا أمنيا قتلوا رميا بالرصاص قبل فترة وجيزة في منطقة غير مأهولة".

وأضاف أن جنديا "عثر عليه حيا، لكنه مصاب بجروح، وتم نقله إلى المستشفى، في حين أن جنديا آخر نجح في الفرار من دون التعرض لأي إصابة".

وكان الجنود -وهم عناصر في وحدة شبه عسكرية- خطفوا الخميس خلال هجوم على قاعدتين حكوميتين عند مخارج بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد. وتم العثور على جثثهم على بعد أربعة كيلومترات من مكان الخطف.

وأشار غول شهزاد -وهو مسؤول آخر- إلى أن السلطات تم إخطارها بعيد منتصف الليل بأن جثثا ملقاة أرضا في مكان معزول على بعد أربعة كيلومترات من القاعدتين، وقال "تم تقييد أيدي الجنود قبل تصفيتهم". وأضاف أن مقاتلين من طالبان أقروا بوقوفهم وراء خطف الجنود.

وكان حوالي 200 مسلح مزودين بقذائف هاون وراجمات صواريخ هاجموا القاعدتين وقتلوا عنصري أمن وخطفوا 23 جنديا على الأقل. ويقع المعسكران قرب مناطق قبلية تعتبر معاقل لطالبان ومتمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات