بوش الأب يغادر وحدة العناية المركزة

قال جيم ماكغراث المتحدث باسم عائلة بوش إن الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب خرج السبت من وحدة العناية المركزة إلى غرفة عادية في مستشفى ميثوديست في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية بعدما تحسنت حالته.

وأدخل بوش (88 عاما) المستشفى في 23 نوفمبر/تشرين الثاني للعلاج من التهاب في الشعب الهوائية، وهو يدخل ويخرج منها منذ ذلك الحين إلى أن نقل إلى وحدة العناية المركزة الأحد الماضي وأصبح يعتمد على نظام غذائي سائل عقب انتكاسات صحية من بينها حمى مستمرة لم يتمكنوا من تحديد سببها.

وبوش الأب مصاب بالشلل الرعاش في النصف الأسفل من جسمه مما يفقده التوازن ويستخدم مقعدا متحركا منذ أكثر من عام.

وينتمي بوش الأب للحزب الجمهوري وهو الرئيس الأميركي الـ41، وتولى المنصب عام 1989 لفترة واحدة، وهو والد الرئيس السابق جورج دبليو بوش وعمل أيضا عضوا في الكونغرس وسفيرا لدى الأمم المتحدة ومبعوثا إلى الصين ومديرا لوكالة الاستخبارات المركزية، ونائبا للرئيس لفترتين في عهد رونالد ريغان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نقل الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب إلى العناية المركزة في المستشفى الذي يخضع فيه للعلاج في هيوستن بسبب ارتفاع حرارته المستمر، ولم يعد يتناول إلا السوائل. لكن المتحدث باسم عائلته يقول إن بوش متنبه ويتحدث إلى الطاقم المعالج.

بدأ نجم جورج بريسكوت بوش، وهو نجل الحاكم السابق لولاية فلوريدا جيب بوش وحفيد الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، يصعد على المسرح السياسي جيلا ثالثا لأسرة بوش.

عبر الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب عن رغبته في تولي ابنه جيب بوش حاكم ولاية فلوريدا رئاسة الولايات المتحدة يوما ما وفي التوقيت المناسب لكنه يعتقد أنه لا يرغب في ذلك.

أعلنت محكمة النقض البلجيكية اليوم عدم اختصاصها في القضايا المرفوعة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون والرئيس الأميركي الأسبق بوش الأب ووزير الخارجية الحالي باول لاتهامهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وقالت المحكمة إن أيا من مقدمي الشكوى لم يكن بلجيكي الجنسية وقت تقديمها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة