بوش الأب في العناية المركزة بهيوستن

Former U.S. President George H.W. Bush arrives for the inauguration ceremony of Barack Obama as the 44th President of the United States in Washington
undefined

نقل الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب (88 عاما) إلى غرفة العناية المركزة في المستشفى الذي يخضع فيه حاليا للعلاج في هيوستن وحالته تحت الملاحظة وفقا للمتحدث باسم أسرته جيم ماكغراث.

وقال ماكغراث في بيان إنه "عقب سلسلة من الانتكاسات ومنها حمى متواصلة نُقل بوش إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى ميثوديست يوم الأحد الماضي حيث ظلت حالته تحت الملاحظة"، موضحا أنه الآن متنبه ويتحدث إلى الطاقم المعالج ويحيط به أفراد أسرته التي قامت بزيارته لتهنئته بأعياد الميلاد.

لكنه أشار إلى أن الأطباء يعالجونه من ارتفاع الحرارة التي ما زالوا غير قادرين على تحديد سببها، رغم أنهم عبروا عن تفاؤلهم الحذر إزاء المسار الحالي للعلاج الذي يتضمن نظاما غذائيا سائلا.

وكان بوش أدخل إلى المستشفى في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي جراء معاناته من سعال ناجم عن ما يشبه التهاب الشعب الهوائية، وهو يدخل ويخرج منها منذ ذلك الحين إلى أن دخل في 23 نوفمبر/تشرين الثاني وبقي في المستشفى خوفاً من تدهور حالته التي يؤكد الأطباء أنها لا تهدد حياته.

ينتمي بوش الأب للحزب الجمهوري وهو الرئيس الأميركي الـ41، وتولى المنصب عام 1989 لفترة واحدة، وهو والد الرئيس السابق جورج دبليو بوش وعمل أيضا عضوا في الكونغرس وسفيرا لدى الأمم المتحدة ومبعوثا إلى الصين ومديرا لوكالة الاستخبارات المركزية، ونائبا للرئيس لفترتين في عهد رونالد ريغان.

المصدر : وكالات