هجوم على قاعدة أميركية بأفغانستان

epa03416755 Afghan Police transport body of one of their comrades who was killed in a suicide bomb attack targeting a convoy of NATO's soldiers of International Security Assistance Force (ISAF) receive medical treatment at a local hospital in Khost, Afghanistan, 01 October 2012. At least 13 people including 3 NATO soldiers were killed in a suicide bombing in Khost on 01 October. EPA/SHAH NOORANI
undefined

قال مراسل الجزيرة في أفغانستان نقلا عن مصادر أمنية، إن هجوما بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم الأربعاء قاعدة عسكرية أجنبية قرب مدينة خوست جنوبي شرقي البلاد، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين قولهم إن ثلاثة أشخاص قتلوا في الهجوم، في حين قالت مصادر طبية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح ومن المتوقع أن يزداد عدد المصابين.

وقالت الحركة إنها أرسلت مفجرا في مركبة لمهاجمة قاعدة عسكرية أميركية، وأكد المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد أن الهجوم أوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأجنبية.

وأوضح مسؤول أفغاني لوكالة أسوشيتد برس أن منفذ الهجوم استهدف موكبا لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في شرقي أفغانستان دون أن يتحدث عن تفاصيل بشأن الإصابات.

وقال عبد القيوم باقيزاي إن الهجوم وقع أثناء محاولة الموكب التوجه إلى مطار قريب من مدينة خوست القريبة من الحدود الباكستانية.

وتأتي هذه التفجيرات في وقت تبحث فيه القوات الأميركية حجم القوات العسكرية التي يتعين عليها الإبقاء عليها في أفغانستان عند انتهاء مهمة حلف الناتو القتالية هناك في عام 2014.

يشار إلى أن الناتو يعمل في أفغانستان بقوات يصل قوامها إلى مائة ألف جندي، منهم 66 ألف أميركي، ومن المتوقع أن يسلم الحلف المهام العسكرية للقوات الأفغانية في العام 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الناتو أن ست طائرات أميركية دُمرت وتضررت اثنتان، في هجوم وقع الجمعة على قاعدة بأفغانستان، في حين لقي أربعة جنود بالقوات الدولية مصرعهم الأحد. واعترف مصدر غربي بأنه لم يسبق أن تكبدت قوات التحالف مثل هذه الخسائر الجسيمة في المعدات.

16/9/2012

جرح العشرات من عناصر القوات الأفغانية اليوم الأربعاء في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة تعرضت له قاعدة مشتركة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وللجيش الأفغاني في ولاية باكتيا شرقي أفغانستان بحسب ما أعلن التحالف الدولي.

17/10/2012

نقل مراسل الجزيرة بأفغانستان عن المتحدث باسم الشرطة بولاية ننغرهار بشرق البلاد أن هجوما بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم قاعدة عسكرية أميركية بمدينة جلال أباد شرقي البلاد، وأسفر عن مقتل خمسة حراس أفغان. وتبنت حركة طالبان الهجوم.

2/12/2012

أعلن مسؤول أميركي مساء الخميس مقتل جندي أميركي وإصابة ثلاثة آخرين “في تفجير انتحاري” قرب قاعدة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان عقب زيارة وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا لها.

13/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة