مخترع الكلاشنيكوف يدخل المستشفى

epa03186046 A general view of weapons from an illegal cache at the Police of Saint-Josse-ten-Noode in Brussels, Belgium, 17 April 2012. Reports state that following an international police operation involving, Serbia, Belgium, Germany, Hungary and the Netherlands, a vehicle from Serbia has been seized contaioning 300 bullets, two rocket launchers, two grenades and nine kalashnikovs. The weapons were hidden in the tank. The Police also arrested one Belgian, two Turkish and 5 five Serbian individuals during the operation. EPA
undefined

نُقل الروسي ميخائيل كلاشنيكوف مخترع بندقية "أي كي-47" المعروفة باسم الكلاشنيكوف الهجومية والبالغ 93 عاما، إلى المستشفى للعلاج، حسبما ذكر مساعده نيكولاي شكلياييف أمس الثلاثاء.

وقال شكلياييف إن كلاشنيكوف كان في العناية المركزة يوم الخميس الماضي، مضيفا أنه ليس لديه معلومات عن الحالة الراهنة لمخترع البندقية الأسطورية.

وأوضح أن كلاشنيكوف اشتكى له بسبب صحته قبل نقله إلى المستشفى الأسبوع الماضي، وأن الأخير قال له "لا شيء يؤلم لكنني أشعر بالإنهاك".

كما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن فيكتور نجل كلاشنيكوف قوله في اتصال هاتفي إنه تم نقل والده إلى المستشفى من أجل فحص دوري لصحته، مشيرا إلى أن حالته الصحية طبيعية وأنه يخضع لإجراءات فحص دورية، وهو ليس في العناية المركزة.

غير أن الوكالة الألمانية نقلت عن مصدر في المستشفى طلب عدم الكشف عن اسمه أن كلاشنيكوف أدخل العناية المركزة فور وصوله إلى المستشفى.

ويذكر أن كلاشنيكوف صمم البندقية المعروفة بأسمه سنة 1945 في آخر عام من الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب في عام 1946 استخدمت البندقية في التجارب العسكرية الرسمية، وفي عام 1947 بدأت وحدات عسكرية منتقاة من جيش الاتحاد السوفياتي آنذاك باستخدامها، لكن استخدامها رسميا من قبل القوات المسلحة للاتحاد السوفياتي لم يبدأ إلا عام 1949.

وتمثل هذه البندقية سلاح الجندي الرئيسي في الكثير من الدول، ومنها دول عربية، كما أن اسمها ارتبط لعدة عقود بحركات التحرر والمقاومة في العالم.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

بندقية حربية من نوع كلاشنيكوف - Kalashnikov

وجد مواطن روسي 79 بندقية حربية من نوع كلاشينكوف عندما فتح صناديق خشبية -اعتقد أنها فارغة- كان قد اشتراها بغرض التدفئة، وفق ما أعلنت السلطات.

Published On 13/1/2012
epa01057662 Mikhail Kalashnikov, the designer of Klashnikov sub-machinegun holds his AK-47 with serial number 1 during the celebration of the 60th anniversary of his famous weapon at the Armed Forces Museum in Moscow, Russia, 06 July 2007.

أعلنت موسكو خططا لتحديث البندقية كلاشينكوف، مما يضفي المزيد من التألق على البندقية التي تعود إلى العهد السوفياتي وتمثل ركيزة أساسية للجيش الروسي وسلاحا مفضلا للوحدات الأمنية والعصابات في أنحاء العالم.

Published On 28/2/2012
epa01057662 Mikhail Kalashnikov, the designer of Klashnikov sub-machinegun holds his AK-47 with serial number 1 during the celebration of the 60th anniversary of his famous weapon at the Armed Forces Museum in Moscow, Russia, 06 July 2007.

من المقرر أن يكشف النقاب عن نموذج جديد من بندقية كلاشينكوف الأسطورية في ديسمبر/كانون الأول القادم، مع تسريبات في الصحافة الروسية توحي بأن الميزة الأساسية للبندقية الجديدة هي أن جميع المهام الرئيسية التي توفرها يمكن القيام بها بيد واحدة.

Published On 26/11/2011
A Lebanese man displays 7.62mm AK-47 bullets with a shotgun and an AK-47 Kalashnikov submachingun he bought in Beirut on February 6, 2008

يعرض تاجر في إحدى الولايات الأميركية بندقية كلاشنكوف هدية مجانية مع كل سيارة مباعة, جديدة كانت أم مستعملة, في وقت يخشى فيه ارتفاع معدلات الجريمة مع تراجع الأداء الاقتصادي.

Published On 20/7/2009
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة