فقدان جندي للناتو بأفغانستان

US soldiers from 3rd Platoon, Bulldog Troop, 1st Squadron (Airborne), 91st US Cavalry Regiment, 173rd Airborne Brigade Combat Team, based at Combat Outpost McClain operating under the NATO sponsored International Security Assistance Force (ISAF) patrol in the area of Ahmadzi village in Muhammad Agah, Logar Province on October 6, 2012. The last of the extra 33,000 soldiers President Barack Obama deployed nearly three years ago left late September 2012, and the remaining NATO force of some 112,000 will follow by the end of 2014. AFP PHOTO/ Munir uz ZAMAN
undefined

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم السبت أن جنديا جورجيا ضمن القوات التي يقودها الحلف في أفغانستان فُقد، وقد بدأت عملية بحث وإنقاذ سعيا للعثور عليه.

وقال المقدم ليستر كارول المتحدث باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف "أؤكد أن الجندي الجورجي الذي يعمل ضمن إيساف في جنوبي أفغانستان فقد قبل ثلاثة أيام". ولم يفصح عن مزيد من التفاصيل بشأن هوية الجندي المفقود، لكنه أكد إطلاق عملية بحث عنه.

يشار إلى أن جورجيا لها أكثر من 1500 جندي في أفغانستان، يتمركز معظمهم في ولاية هلمند. وأكدت وزارة الدفاع الجورجية فقدان أحد جنودها في أفغانستان.

يذكر أن جنديا بريطانيا فقد قبل عام في ولاية هلمند، وقتل في وقت لاحق في تبادل لإطلاق النار بين عناصر حركة طالبان وقوات الحلف. وتحتجز طالبان جنديا أميركيا يدعى بوي برجدال منذ عام 2009.

المصدر : الألمانية