عشرات الضحايا بتفجير وهجوم بباكستان

A Pakistani policeman stands guard at the site of a suicide bomb attack in Darra Adam Khel on October 13, 2012. A suicide bomber blew up a car at a crowded market in a northwestern Pakistani tribal town, killing at least 16 people and wounding 30 others, officials said. The blast ripped through the main market in Darra Adam Khel near to a local anti-insurgent peace committee office, which officials said was the target of the attack. AFP PHOTO / A. MAJEED
undefined
قتل تسعة على الأقل وأصيب 45 آخرون بانفجار في مدينة جمرود الباكستانية الواقعة قرب الحدود الأفغانية، اليوم الاثنين، بينما قتل مسلح ثلاثة أشخاص في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول رفيع في الحكومة المحلية قوله إن الانفجار استهدف مكتب مساعد المندوب السياسي في منطقة خيبر القبلية، مضيفة أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار ناجما عن "عملية انتحارية"، أم انفجار قنبلة.

وأظهرت لقطات بثها تلفزيون محلي عددا من السيارات التي تحطمت جراء الانفجار وأخرى مشتعلة يحاول السكان إطفاءها، بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا من قتلى ومصابين.

ولم تعلن أية جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير الذي جاء بعد إعلان السلطات الباكستانية أن فرقة تفكيك المفرقعات تمكنت في وقت متأخر أمس الأحد من إبطال مفعول قنبلة بالقرب من سينما في منطقة باشا خان شوك.

وذكرت قناة "جيو" الباكستانية أن الشرطة تلقت معلومات تفيد بوجود شيء ما مثير للشبهات بالقرب من سينما شاما على طريق باجاجي، مضيفة أنه تم استدعاء خبراء المفرقعات وقاموا بإبطال مفعول القنبلة التي تزن كيلوغرامين.

وتعد منطقة خيبر القبلية الحدودية ملاذا لعدد من الجماعات المسلحة من أبرزها حركة طالبان باكستان التي خاض الجيش الباكستاني حملة عسكرية موسعة في معظم المناطق القبلية لملاحقة عناصرها.

وفي مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان قتل مسلح اليوم الاثنين ثلاثة أشخاص هم ناطق حكومي باسم الإقليم واثنان من رجال الشرطة، وأصاب ثالث قبل أن يلوذ بالفرار على دراجة نارية كان يركبها.

المصدر : وكالات