270 بريطانيا يموتون من البرد يوميا

epa01980965 A female railway worker tries to remove snow from a platform at a train station in Fleet, Hampshire, Britain 06 January 2010 while would-be commuters wait hopefully for a train on the other side. Emergency weather warnings have been issued by the Met Office for large parts of central and southern England. Some 40cm (16in) of snow has been forecast in some areas of the south as the freezing weather moves from north to south. The Met Office said Dorset, Hampshire, Oxfordshire, Berkshire and Wiltshire could see "exceptionally heavy" snow. Hundreds of schools also had to be closed as the UK entered the grip of its longest cold snap for almost 30 years. EPA/ANDY RAIN
undefined
 
قال خبراء بريطانيون في مجال الصحة إن موجة الصقيع التي تشهدها بريطانيا حاليا تفتك بأرواح ما لا يقل عن 270 شخصا يوميا، وتجاوز عدد ضحاياها 1500 في أسبوع واحد.
 
ونقلت صحيفة ذي صن اليوم الأربعاء عن الخبراء الصحيين قولهم إن الهواء البارد الذي أطلق عليه البريطانيون "الوحش القادم من الشرق"، ساهم بشكل كبير في زيادة عدد الوفيات الطبيعية في بريطانيا.

وانخفضت درجات الحرارة إلى سبع درجات تحت الصفر في بعض مناطق بريطانيا، في حين خيّم الضباب الكثيف على مناطق أخرى. وهناك توقعات بتساقط الثلوج في الجزء الغربي من البلاد حسب الصحيفة.

وقالت رئيسة الدائرة الطبية، البروفسورة سالي ديفيز، إن معدل الوفيات ارتفع بنسبة 5% في فصل الشتاء، وشهد الأسبوع الحالي 1560 حالة وفاة في مختلف أنحاء بريطانيا.

وأضافت ديفيز أن معدلات الوفيات في بريطانيا تزايدت جراء موجة الصقيع، ويمكن أن ترتفع بسبب وجود نحو 3.5 ملايين من كبار السن غير قادرين على استخدام التدفئة بالغاز أو الكهرباء بسبب ارتفاع سعرها، وبسبب الفقر.

 
وتنخفض درجات الحرارة بشدة في بريطانيا ودول أخرى في شمال أوروبا خلال فصل الشتاء، وهو ما يعرض الفئات الأكثر هشاشة -خاصة من كبار السن والمشردين- للوفاة جراء البرد.
المصدر : يو بي آي