مقتل شرطي بهجوم مسلح بإسطنبول

أعلن قائد شرطة إسطنبول حسين تشابكين وفاة شرطي متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم مسلح استهدف قوات الشرطة في حي شعبي بإسطنبول.

وأوضح المسؤول الأمني أن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح طفيفة في هجوم شنه شخصان في ساحة بمنطقة غازيوسمنباسا، مؤكدا اعتقال فتاة بالسابعة عشرة من عمرها كانت أحد المهاجميْن.

وقالت وسائل الإعلام إن الفتاة كانت تحمل عبوة ناسفة، وإن رفيقها تمكن من الفرار.

ويأتي هذا في أجواء من تكثيف المواجهات بين قوات الأمن، والمسلحين الأكراد بحزب العمال الكردستاني وأعمال عنف ترتكبها هذه الحركة المسلحة التي تصنفها دول عدة في قائمة المنظمات الإرهابية، كما تنشط عدة منظمات من اليسار المتطرف في إسطنبول.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

لقي خمسة من أفراد الشرطة التركية مصرعهم وأصيب تسعة آخرون في هجوم شنه عناصر من حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد، وذلك في وقت قالت فيه تركيا إنها ستستعين بطائرات أميركية بدون طيار لملاحقة المتمردين الأكراد.

عبرت قوات خاصة تركية إلى الأراضي العراقية اليوم الأربعاء لملاحقة مسلحي حزب العمال الكردستاني بعيد مقتل 26 جنديا تركيا في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد بهجمات متزامنة على مواقع عسكرية قد تدفع أنقرة إلى شن عملية برية واسعة في شمال العراق.

قتل ضابط وجنديان أتراك اليوم الخميس في هجوم شنّه عناصر من حزب العمال الكردستاني على نقطة لقوات الدرك في إقليم هاتاي التركي على الحدود مع سوريا.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة