تحطم طائرة شحن عسكرية جزائرية بفرنسا

تحطمت طائرة شحن عسكرية جزائرية بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة لوزير بجنوب فرنسا أثناء عودتها من باريس إلى الجزائر.

وأوضحت أجهزة الإنقاذ أن عسكريين اثنين وأربعة مدنيين، لا تعرف جنسيتهم، كانوا في الطائرة ذات الحجم المتوسط، التي أقلعت من مطار بوغيه الواقع على بعد بضعة كيلومترات شمال باريس.

وتحطمت الطائرة، وهي من نوع كازا، حوالي الساعة الرابعة إلا ربعا بالتوقيت المحلي، أثناء تحليقها في منطقة غير مأهولة يتعذر الوصول إليها خاصة مع الضباب الكثيف الذي يغطي المكان.

والطائرة، التي كانت النيران ما زالت مشتعلة فيها حتى الخامسة مساء، سقطت قرب بلدة تريلان التي تقع على ارتفاع 1000 متر في منطقة وعرة وفقا لرجال الإطفاء. واشتعلت النيران في الأحراج القريبة من مكان سقوطها.

وتوجهت أجهزة الإنقاذ بسرعة إلى مكان الحادث مع عشرات من رجال الإطفاء والدرك، وأرسل سلاح الجو طائرة هليكوبتر على أن تكلف الشرطة الجوية لباريس، المختصة بالحوادث العسكرية، بتحديد أسباب الحادث.

وقال مصدر قريب من التحقيق إن شيئا ربما يكون مظلة وفقا لمصدر قريب من جهاز الإنقاذ، شوهد على ما يبدو في الجو. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قولها إن الطائرة كانت تحمل كمية من الورق المخصص لطباعة النقود.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عززت هولندا وفرنسا ونيجيريا الإجراءات الأمنية في مطاراتها بعد المحاولة الفاشلة لنسف طائرة ركاب أميركية كانت متجهة من أمستردام إلى ديترويت في 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري، كما صدرت دعوات في الكونغرس الأميركي لزيادة استخدام أجهزة المسح الضوئي للجسم بالمطارات.

31/12/2009

أثار تحطم طائرة ركاب يمنية في طريقها إلى جزر القمر في وقت متأخر من مساء الاثنين ومقتل ما لا يقل عن 152 من ركابها قلقا بالغا إزاء التنسيق بشأن المعايير الدولية للسلامة الجوية, مما يستدعي إعداد قائمة سوداء بالطائرات الخطيرة على الركاب.

2/7/2009

ذكرت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية الفرنسية أن طائرة ركاب تابعة للشركة اختفت عن شاشات الرادار وهي في طريقها من البرازيل إلى البلاد وعلى متنها 228 شخصاً، ولم يتم التأكد من مصير الطائرة أو ركابها حتى الآن.

1/6/2009

أعدت صحيفة لوفيغارو الفرنسية قائمة بأسماء زعماء من العالم ماتوا في تحطم طائرات, كان أولها تحطم طائرة رئيس وزراء أفريقيا الوسطى عام 1959 وآخرها تحطم طائرة الرئيس البولندي أمس, وجاءت القائمة على النحو التالي:

11/4/2010
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة