لاريجاني: فخورون بتسليح المقاومة بغزة

AFP/ Iran's top nuclear negotiator Ali Larijani answers reporters' questions during a press conference at Mehrabbad Airport in Tehran, 30 May 2007.
undefined

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني إن بلاده فخورة بدعمها العسكري للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ودعا الدول العربية إلى أن تحذو حذوها بدلا من الاكتفاء بالكلام، وذلك بعد أيام من نفي مسؤول بالبرلمان الإيراني إرسال صواريخ إيرانية للمقاومة في غزة.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن لاريجاني قوله "يشرفنا أن تكون لمساعدتنا أوجه مادية وعسكرية، وعلى تلك الدول العربية التي تجلس وتعقد اجتماعات أن تعرف أن الأمة الفلسطينية ليست بحاجة إلى كلمات واجتماعات".

وأضاف أن رسالة بلاده هي أنه إذا كانت الدول العربية تريد مساعدة الفلسطينيين فعليها أن تقدم مساعدة عسكرية، مؤكدا استعداد إيران للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وأهل غزة ومحاربة "كيان الاحتلال".

وألقى لاريجاني تصريحاته في خطاب أمام أعضاء مجلس الشورى الذين خرجوا في مسيرة تنديدا بالاعتداء الإسرائيلي على غزة، وجاء فيه أن "مسيرتنا اليوم تعبير عن دفاعنا وحمايتنا لأهل فلسطين المظلومين والشجعان".

وأشار إلى أن إسرائيل التي أرادت الخروج من عزلتها في المنطقة، قد زادت في عزلتها باعتدائها على غزة، مؤكدا أن "الكيان الإسرائيلي سيسقط بالتدريج وسيمنى بخسارة حقيقية جراء ردود المقاومة على اعتداءاته".

وتأتي تصريحات لاريجاني بعد ثلاثة أيام من نفي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تكون بلاده زودت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بصواريخ "فجر5" التي طورتها طهران.

فقد نقل موقع قناة العالم الإيرانية على الإنترنت الأحد الماضي عن بروجردي قوله إن مزاعم إسرائيل بأن إيران تزود النشطاء بصواريخ، لا أساس لها.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية قادرة على تأمين احتياجاتها، وليست بحاجة إلى أسلحة من خارج أراضيها.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أعلنت في الأيام الأخيرة أنها قصفت تل أبيب بصواريخ "فجر5" إيرانية الصنع، في إطار الرد على العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال منذ الأربعاء الماضي على قطاع غزة.

المصدر : وكالات