طالبان تتبنى مهاجمة معسكر بكابل

Kabul, -, AFGHANISTAN : Afghan security forces inspect the site of a suicide attack in Kabul on November 21, 2012. A suicide bomber blew himself up near a NATO base in Kabul's diplomatic district on Wednesday, hitting a military vehicle and killing two people, police and a military spokesman said. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined
قُتل حارسان أمنيان وأصيب آخران عندما فجر شخص نفسه قرب معسكر تديره قوات أجنبية في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابل. وقد سارعت حركة طالبان لتبني الهجوم على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد دون ذكر تفاصيل أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانش إن "مهاجما انتحاريا" قتل نفسه أمام المعسكر، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، وجميعهم حراس أفغان. في حين أشار متحدث باسم قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى تضرر آلية تابعة للقوات الدولية جراء الهجوم، دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا بصفوف تلك القوات.

ووقع الهجوم قرب معسكر إيغرز مستهدفا آلية تابعة لقوات إيساف في منطقة توجد فيها مقرات السفارتين الأميركية والبريطانية وقوة إيساف. ولم تتضح على الفور القوات الأجنبية التي تدير المعسكر رغم أن مسؤولين أمنيين أفغانا قالوا إنها قوات أميركية.

وقد دوت صفارات الإنذار في سفارات، وأمكن سماع سيارات إسعاف عقب الانفجار، كما تدفق مئات من أفراد الشرطة على المنطقة حيث تناثر على الأرض زجاج من نوافذ سيارات محطمة وقاموا بتطويقها، كما قالت متحدثة باسم السفارة الأميركية في كابل إن الفريق الأمني للسفارة يحقق في التفجير.

وأفادت صحيفة خاما الأفغانية أن التقارير الأولية تحدثت عن وقوع انفجار بين مربع الصحة العامة ومنطقة وزير أكبر خان الراقية قرب السفارة الأميركية بكابل. في حين تحدثت تقارير غير مؤكدة عن أن صاروخاً سقط في منطقة وزير ِأكبر خان قرب منزل رئيس المحكمة العليا الأفغانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات