جوبا تتهم الخرطوم بمهاجمة أراضيها

epa03185663 Spokesman of South Sudanese army Colonel Philip Aqoir speaks during a press conference on the recent border clashes with Sudan, in Juba, South Sudan, 17 April 2012. According to media reports quoting officials on 17 April, the South Sudanese army shot down a Sudanese warplane over Heglig, the disputed oil-rich area along the border with the two countries. South Sudanese forces seized Heglig nearly a week ago, raising tensions between Juba and Khartoum. EPA/PHILIP DHIL
‪أقوير قال إن ستة أشخاص قتلوا في هجوم الجيش السوداني‬ أقوير قال إن ستة أشخاص قتلوا في هجوم الجيش السوداني (الفرنسية-أرشيف)
‪أقوير قال إن ستة أشخاص قتلوا في هجوم الجيش السوداني‬ أقوير قال إن ستة أشخاص قتلوا في هجوم الجيش السوداني (الفرنسية-أرشيف)

مثيانق شريلو-جوبا
أعلن الناطق باسم جيش جنوب السودان العقيد فيليب أقوير أن الجيش السوداني شن هجوما جديدا استهدف منطقة كير آديم بولاية شمال بحر الغزال، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص من أسرتين، بينهم طفلان وامرأتان.

وقال أقوير -في تصريحات صحفية- إن الهجوم شنته طائرة أنتينوف سودانية ظهر الاثنين، واصفا الهجوم بأنه "فاضح وخرق للاتفاقية الموقعة مع جنوب السودان في أديس أبابا".

وفي سياق منفصل، قال أقوير إن متمردين جنوبيين "ضمن عناصر للمتمرد ديفد ياو ياو شنوا هجوما على معسكر للجيش الشعبي في المنطقة صباح الاثنين، واستمر القتال بين الجانبين حتى الساعة الحادية عاشرة صباح الثلاثاء، موضحاً أن 50 عنصرا من المليشيات قاموا بتهديد قوات الأمم المتحدة الموجودة بالمنطقة.

وأكد أن الجيش الشعبي استطاع طرد قوات تلك المليشيات بعد هجوم نفذه ضدها، لافتاً إلى أن الأسلحة التي تم ضبطها من المليشيات الهاربة "كانت قادمة من الخرطوم".

المصدر : الجزيرة