صواريخ من سيناء تسقط بإسرائيل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن صواريخ سقطت اليوم الأربعاء على منطقة في جنوب إسرائيل قرب الحدود مع مصر وقطاع غزة.

وقال مصدر عسكري -طلب عدم الكشف عن اسمه- لوكالة الصحافة الفرنسية "سقط صاروخ أطلق من سيناء المصرية على بلدة بني نتساريم الإسرائيلية… بدون أن يوقع إصابات"، وأشار في وقت لاحق إلى أنه كان هناك أربعة انفجارات في البلدة.

وبينما لم يؤكد الجيش الإسرائيلي على الفور هذه المعلومات، قال المصدر العسكري إن هناك اعتقادا لدى الجيش بأن "الصواريخ أطلقت من سيناء وليس غزة".

وجاءت هذه التطورات متزامنة مع تصاعد التوتر في قطاع غزة الذي شهد قصفا من قبل القوات الإسرائيلية أوقع سبعة شهداء، في حين استهدفت جماعات المقاومة الأراضي الإسرائيلية بأكثر من مائة صاروخ.

وأثارت موجة العنف مخاوف من أن تشن إسرائيل هجوما عسكريا بريا لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، الخاضعة لإدارة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

زار ديريك كولت نائب وزير الدفاع الأميركي -برفقة وفد عسكري أميركي- شبه جزيرة سيناء، دون مرافقة أطراف مصرية. وأعلنت سلطات الأمن المصرية إلقاء القبض على عنصرين من المطلوبين على خلفية هجمات سابقة.

قال مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح أحمد بشادي إن قوات الأمن المصرية تحارب “أشباحا” في إطار مساعيها لمطاردة المسلحين، وأوضح أن دوائر الأمن تطمح لجمع معلومات أكبر وأكثر عن المستهدفين.

لقى أربعة أشخاص حتفهم وأصيب 20 آخرون بحروق بالغة -بينهم أربعة في حالة خطيرة- إثر اشتباك مسلح وقع مساء أمس الخميس بين عشيرتين من إحدى قبائل سيناء.

قال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي عزز قواته على طول الحدود الإسرائيلية المصرية في شبه جزيرة سيناء خاصة المناطق التي يتم فيها إنشاء الجدار العازل الإسرائيلي مع مصر والمناطق التي اخترقت من قبل.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة