قتلى وجرحى بزلزال في ميانمار

Children clear the debris at their damaged house in Talay, Shan State, Myanmar, 29 March 2011, after a 6.8 magnitude earthquake had hit the region 24 March. Following the quake the government dispatched a team of doctors to the area and invited foreign aid agencies to assist the victims of the quake.
undefined

قتل 13 شخصا على الأقل وجرح أربعون آخرون في عدة مناطق في ماينمار (بورما سابقا) في زلزال قوي ضرب اليوم الأحد البلاد تلته عدة هزات ارتدادية.

وأفادت منظمة العمل الإنساني "سيف ذي تشيلدرن" لفرانس برس اليوم بأن تعدادا أجرته مكاتبها في المنطقة يشير إلى سقوط 13 قتيلا في أربعة مواقع حول مركز الزلزال. مشيرة إلى "خطر وقوع هزات أرضية قوية جديدة".

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال -الذي ضرب وسط ميانمار قرب مدينة ماندالاي ثاني أكبر مدن البلاد- بلغت قوته 6.6 درجات ووقع على بعد نحو ستين كيلومترا شمال غرب مدينة ماندالاي وعلى عمق نحو عشرة كيلومترات.

وأعقبت الزلزال هزتان أرضيتان بقوة خمس درجات لكل منهما ووقعتا بعد حوالي عشرين دقيقة، كما ذكر المعهد الأميركي للجيوفيزياء.

وشعر أيضا سكان في بانكوك عاصمة تايلند المجاورة بالزلزال.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية عن خسائر مادية محدودة في عدة مناطق حول ماندالاي بما في ذلك أمارابورا وهي بلدة سياحية تشتهر بأديرتها وأطول جسر خشبي في العالم.

وتتعرض هذه المنطقة في جنوبي شرقي آسيا عادة للزلازل المدمرة، وكان آخرها قد ضرب ميانمار في مارس/آذار من العام الماضي قرب الحدود مع تايلند، وأسفر عن مقتل 75 شخصا.

المصدر : وكالات