مقتل 17 جنديا تركيا بتحطم مروحية


لقي 17 جنديا تركيا مصرعهم اليوم، عندما تحطمت مروحيتهم في بلدة بيرفاري بمحافظة سيرت جنوبي شرقي تركيا بسبب سوء الأحوال الجوية حسبما أفاد محافظ سيرت أحمد أيدين.
 
وقال أيدين إن المروحية تحطمت بعد اصطدامها بجبل هيركول ببلدة بيرفاري، مما تسبب بمقتل جميع من كانوا على متنها، وهم 13 جنديا، والطاقم المكون من أربعة أشخاص.
 
ويشن الجيش التركي عمليات في تلك المنطقة الجبلية لمطارة المسلحين من حزب العمال الكردستاني الذين يطالبون بالانفصال، وقد شهدت الأشهر الماضية تصعيدا من جانب الحزب ضد القوات التركية.

وكانت الطائرات التركية قد قتلت خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 42 من المقاتلين الأكراد عندما قصفت معاقلهم على الحدود مع العراق وإيران.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو أربعين ألف شخص قتل في المعارك التي اندلعت بين الجانبين منذ عام 1984.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل خمسة عسكريين أتراك الخميس منهم عقيد في تحطم مروحية عسكرية بعد اصطدامها بخطوط كهرباء شرق تركيا. وأوضح حاكم مقاطعة أرزينكان التي وقع فيها الحادث أن سبب الحادث لم يعرف على الفور ولم يدل الجيش بأي معلومات عنه.

قتل تسعة جنود أتراك وأصيب اثنان آخران في كمين نصبه لهم متمردون يشتبه في أنهم من حزب العمال الكردستاني المتمرد، وذلك بانفجار لغم أرضي تم التحكم به عن بعد، وقد قامت القوات التركية الخاصة والطائرات المروحية القتالية بتفتيش المنطقة بحثاً عن منفذي الهجوم.

تجددت المعارك بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسط تضارب الأنباء حول عدد القتلى. واعترف الجيش التركي بسقوط إحدى مروحياته في هذه المعارك. وبموازاة ذلك دعت الحكومة العراقية تركيا إلى سحب قواتها بسرعة وحل الأزمة بالمفاوضات.

أكد مسؤول تركي لوكالة الصحافة الفرنسية أن مقاتلة تركية أبعدت مروحية سورية من الحدود التركية، وقال شاهد من وكالة رويترز للأنباء إن تركيا أرسلت طائرتين مقاتلتين صوب الحدود السورية اليوم بعد أن قصفت مروحية سورية بلدة أزمارين السورية على حدود تركيا.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة