إسرائيل تنشر بطاريات باتريوت قرب حيفا

f_ Picture dated 18 July 2006 shows anti-missile Patriot batteries deployed at the Stella Maris Base on Mount Carmel in the northern coastal city of Haifa.
undefined

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين أنه نشر بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ قرب حيفا في شمال إسرائيل، بعد يومين من تسلل طائرة بدون طيار مجهولة إلى المجال الجوي الإسرائيلي. 

وأكدت متحدثة باسم الجيش ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية في هذا الصدد، وقالت إن هذه الصواريخ الأميركية الصنع القادرة على إسقاط طائرات بدون طيار، قد نشرت في هذه المدينة الساحلية. لكنها لم تؤكد هل هذا القرار مرتبط بعملية التسلل التي حصلت السبت أم لا؟

من جهته قال مسؤول بوزارة الدفاع الإسرائيلية إن "هذه ليست المرة الأولى التي تُنشر قرب حيفا بطارياتُ صواريخ باتريوت التي تنقل من منطقة إلى أخرى في إسرائيل وفق الحاجة". 

وقد أسقطت طائرة مقاتلة إسرائيلية السبت الماضي طائرة بدون طيار غير مسلحة فوق شمال النقب بعد دخولها المجال الجوي الإسرائيلي آتية من البحر المتوسط من منطقة غير بعيدة من قطاع غزة.

ورد الجيش الفرضية التي تفيد بأن الطائرة انطلقت من قطاع غزة، وأبدى اهتماما باحتمال تورط حزب الله، كما قال مسؤول عسكري للإذاعة الإسرائيلية. 

وصواريخ باتريوت -التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى إسرائيل للمرة الأولى خلال حرب الخليج عام 1991- استخدمتها إسرائيل للدفاع عن حيفا عام 2006 عندما أطلق عليها حزب الله اللبناني مئات الصواريخ، وهي قادرة على اعتراض طائرات وصواريخ بعيدة المدى.

المصدر : الفرنسية