واشنطن تحذر رعاياها من هجمات بباكستان

حثت سفارة الولايات المتحدة في باكستان اليوم الأحد رعاياها في إسلام آباد على تجنب التوجه إلى أجزاء من المدينة بسبب ما أسمته هجمات إرهابية محتملة.

وحددت رسالة نشرت على موقع السفارة "المنشآت الحكومية الرئيسية بمنطقة وسط مدينة إسلام آباد المعروفة باسم المنطقة الحمراء" إلى جانب عدد من الفنادق المحلية مثل فندق ماريوت وهوليداي إن.

وقالت الرسالة إن "السفارة الأميركية في إسلام آباد تنبه رعاياها إلى أن وزارة الداخلية الباكستانية قد أصدرت تحذيرا عاما عن هجمات إرهابية محتملة اليوم الأحد".

وينصح التحذير جميع المواطنين الأميركيين على تجنب تلك المناطق و"التحلي باليقظة، والاستمرار في توخي الحذر أثناء وجودهم في باكستان".

وكانت باكستان على خط المواجهة في الحرب ضد ما يسمى الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 بالولايات المتحدة.

وتزامنت التحذيرات مع مظاهرة نظمتها "الحركة من أجل العدالة" بزعامة عمران خان احتجاجا على الغارات التي تشنها طائرات أميركية بدون طيار في شمال غرب البلاد.

وشهدت مدن باكستانية الشهر الماضي احتجاجات واسعة ضد الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج بالولايات المتحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عرضت وزارة الخارجية الأميركية رحلات مجانية لبعض موظفي سفارتها في اليمن بناء على ما وصفته بتقارير موثوقة عن هجمات مزمعة على المصالح الأميركية هناك. وفي باكستان طلبت السفارة الأميركية من رعاياها توخي الحذر من هجمات قد يقوم بها أشخاص يتظاهرون بأنهم متسولون.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة