إسرائيل تعلن إسقاط طائرة بدون طيار

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته الجوية أسقطت اليوم السبت طائرة بدون طيار بعد أن عبرت جنوب إسرائيل، دون أن يكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهويتها أو مصدرها.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بأنه في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم رصدت وحدة المراقبة الجوية الطائرة فوق البحر في منطقة قطاع غزة حيث حلقت شرقا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حسب الإذاعة الإسرائيلية.

وتقرر إسقاط الطائرة لدى وصولها إلى منطقة غير مأهولة في منطقة جبل ياتير شمال النقب حيث قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجو بإسقاطها.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن مصادر إسرائيلية ترجح أن تكون الطائرة قد خرجت من قطاع غزة، غير أن أي فصيل في القطاع لم يذكر أي علاقة له بهذه الطائرة.

وأشارت المراسلة إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية تمشيط في المنطقة وجمع حطام الطائرة للكشف عن هويتها وكل ما يتعلق بها.

أما وكالة الأنباء الألمانية فقالت إن الاعتقاد السائد هو أن الطائرة لم تنطلق من قطاع غزة، ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخبارية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شراء إسرائيل ثلاث غواصات من ألمانيا بأنه دعم إضافي مهم لأمن إسرائيل القومي، وذلك بالتزامن مع إجراء الجيش الإسرائيلي مناورات في صحراء النقب تحاكي تعرضها لحرب على جبهات متعددة.

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن عيارات نارية أطلقت عبر الحدود من مصر اليوم الأحد وأصابت حافلة تابعة للجيش ولكن دون خسائر بشرية.

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم اختبار نظام إنذار بوساطة الرسائل النصية حال التعرض لهجمات صاروخية، في وقت تزايد الحديث عن أن رئيس الوزراء ووزير دفاعه حسما أمر شن هجوم على إيران لتدمير مشروعها النووي.

حذر مسؤولون إسرائيليون من التحديات التي تواجه “الدولة العبرية” على ضوء المتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط، لكنهم أكدوا استعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهة التهديدات. وقال الرئيس شمعون بيريز في مراسم تكريم وحدات الاحتياط الإسرائيلية إن “إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى”.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة