مناورات عسكرية إيرانية غربي البلاد

بدأ الجيش الإيراني النظامي مناورات عسكرية برية وجوية بمنطقة واسعة غربي البلاد قرب الحدود مع العراق تستمر ليومين وتهدف -حسب المصادر الإيرانية- "لتحسين جاهزيته القتالية وزيادة قدرات ردعه لهجمات محتملة".

وعرض التلفزيون الحكومي الإيراني جنودا يهبطون بمظلات من مروحيات بالقرب من مدن سربول الذهب وقصر الشيرين التي تبعد عن طهران حوالي 700 كلم باتجاه الغرب.

تجيء هذه المناورات وسط توتر مستمر بين طهران والغرب بشأن برنامج إيران النووي المثير للخلافات.

وظلت إسرائيل تلمح إلى احتمال تنفيذها عملا عسكريا ضد منشآت إيران النووية إذا فشلت المحادثات في دفع طهران لوقف تخصيبها لليورانيوم.

وتنفي إيران أنها تطور أسلحة نووية.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

بدأت إيران صباح اليوم السبت مناورات عسكرية تستغرق أربعة أيام في الدفاع الجوي تهدف إلى تعزيز قدراتها على حماية مجالها الجوي ومرافقها النووية في حالة وقوع أي هجوم عليها وفق ما ذكرته المصادر الحكومية.

19/11/2011

شكك وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي بقدرة الولايات المتحدة وحلفائها على شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وقال -تعليقا على المناظرة التلفزيونية بين مرشحي الرئاسة الأميركية أوباما ورومني- إن كلامهما موجه لما وصفه باللوبي الصهيوني وليس للناخب الأميركي.

25/10/2012

نفت إيران على لسان وزير الدفاع أحمد وحيدي وجود خطة لإغلاق ممرات الملاحة الحيوية في مضيق هرمز, حيث تمر قوافل النفط للأسواق العالمية. وقد قالت وزارة النفط مؤخرا إنها ستوقف كل صادراتها النفطية إذا اشتدت العقوبات.

29/10/2012
المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة