تقدم لتحالف "الليكود بيتنا" باستطلاعات للرأي


أظهر استطلاعان للرأي تقدم تحالف "الليكود بيتنا" الذي يضم حزبي الليكود وإسرائيل بيتنا، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهوأعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي يترأسه، إلى التصويت لصالح هذا التحالف.

وأشار استطلاع للرأي أجرته القناة الثانية إلى تقدم التحالف على الأحزاب الأخرى، وتوقع محافظة التحالف على عدد المقاعد المشتركة لليكود وإسرائيل بيتنا والبالغ عددها 42 مقعدا في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أظهر الاستطلاع حصول الليكود بيتنا على 42 مقعدا وحزب العمل على 23 مقعدا وحزب شاس 14 مقعدا و13 مقعدا لحزب يش أتيد.

من جانبها أجرت القناة العاشرة استطلاعا أشار إلى حصول الليكود بيتنا على 35 مقعدا وحزب العمل على 23 مقعدا وشاس على 13 مقعدا ويش أتيد على تسعة مقاعد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن الخميس الماضي عن تحالف حزب الليكود الذي يترأسه مع حزب إسرائيل بيتنا الذي يترأسه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لخوض الانتخابات المقررة في 22 يناير/كانون الثاني المقبل بقائمة مشتركة.

ودعا نتنياهو أعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود إلى التصويت لصالح التحالف في الاقتراع الذي يجرى اليوم الاثنين، وقال رئيس الوزراء -في رسالة إلى أعضاء اللجنة- إن المشروع المقترح يسمح  لليكود كحزب مستقل بمواصلة مسيرته في حماية "أمن إسرائيل وأرض إسرائيل والتقاليد اليهودية".

وأضاف "خوض الانتخابات في القائمة المشتركة سوف يضمن مواصلة الليكود في قيادة دولة إسرائيل بقوة، دعونا نصوت لصالح التحالف لأن دولة إسرائيل في حاجة إلى ليكود قوي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان تشكيل لائحة واحدة في الانتخابات التي ستجري يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل، أثار استياء داخل حزبيهما.

28/10/2012

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد باغتيال سلفه إسحاق رابين عام 1995، معتبرا أنه “إحدى أكبر جرائم التاريخ المعاصر”. وجاء حديث نتنياهو في بدء جلسة حكومته الأسبوعية بمناسبة الذكرى 17 -بحسب التقويم العبري- لاغتيال رابين.

28/10/2012

أبدى الساسة الإسرائيليون ردود فعل متباينة على إعلان حزب الليكود الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خوضه انتخابات العام المقبل بقائمة مشتركة مع حزب “إسرائيل بيتنا” القومي الذي يتزعمه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

26/10/2012

قال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إن السياسة التي تتبعها حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدل على أنها لا تتبنى حل الدولتين، وعبر كارتر أثناء زيارة لوفد الحكماء لمدينة القدس عن أسفه لأن الإدارة الأميركية تخلت عن استخدام نفوذها لحل الصراع.

23/10/2012
المزيد من دولي
الأكثر قراءة