إيران تعلن امتلاكها صورا لقواعد إسرائيلية

A handout Video Grab released by the Israeli Defence Force on 06 October 2012 showing the explosion as the Israeli air force on 06 October 2012 shot down a drone of unknown origin in the south of the country. Soldiers were searching for the wreckage of the unmanned aircraft that was intercepted over the Negev desert. Israel's nuclear plant is situated at Dimona in the northern Negev. The facility is thought to be a centre for atomic weapons manufacture, but the Israel government neither admits nor denies this. EPA/VIDEO GRAB / ISRAELI DEFENCE FORCE / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined
قال مسؤول إيراني إن بلاده تمتلك صورا لقواعد ومناطق حساسة بإسرائيل التقطتها الطائرة من دون طيار التي أسقطتها إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الإيراني إسماعيل كوثري أن الطائرة التي أرسلها حزب الله اللبناني في السادس من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، أرسلت قبل إسقاطها صورا خاصة بمواقع "حساسة وممنوعة" بإسرائيل.

وأكد كوثري أن طهران قادرة على صناعة طائرات من دون طيار تستطيع تنفيذ هجمات عسكرية، واعتبر أن هذه القدرات هي التي تدفع إيران إلى التهديد باستهداف مواقع إسرائيلية إذا قررت تل أبيب شن هجوم عليها.

وفيما أكد كوثري أن حزب الله يملك طائرات أكثر تطورا من تلك التي أسقطتها إسرائيل، قال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن طهران تمتلك طائرات من دون طيار أحدث من التي بحوزة حزب الله، واعتبر تحليق طائرة حزب الله "ضربة قوية للنظام الصهيوني"، وأوضح أن تل أبيب التي تحدثت لوقت طويل عن قدراتها في مجال الدفاع الجوي تعرضت "لإهانة" من قبل هذه الطائرة.

يذكر أن حزب الله أكد أن طائرة "أيوب" الإيرانية الصنع، تم تجميعها في لبنان، وأرسلت عبر البحر الأبيض المتوسط وتمكنت من دخول الأجواء الإسرائيلية والتحليق فوق مناطق حساسة ومهمة قبل أن تتمكن المقاتلات الإسرائيلية من إسقاطها قرب مفاعل ديمونة النووي بصحراء النقب.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية فإن الطائرة التي لم تكن تحمل متفجرات، تمكنت من التحليق لمدة نصف ساعة فوق الأجواء الإسرائيلية بعد أن فشلت محاولة أولى من قبل طائرة من نوع "إف 16" لإسقاطها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

الجهاد "الإلكتروني" العربي يثير مخاوف إسرائيل

تواصل إسرائيل مساعيها لتأسيس مركز للحرب الإلكترونية (سايبر) لمهمات دفاعية وهجومية ضمن “قبة حديدية رقمية”، بهدف الدفاع عن بناها التحتية أمام هجمات القرصنة المتزايدة عليها والتي تصفها بـ”الخطيرة”.

Published On 27/10/2012
epa03152040 A handout picture released by Iranian Supreme Leader Ali Khamenei's official website on 20 March 2012 shows Ali Khamenei delivering his Persian new year message to the nation in Tehran, Iran, 20 March 2012. 'We have to accept the hardships and challenges but not give in to Western pressures,' Khamenei was cited as saying in his televised speech to mark the Persian new year. EPA/KHAMENEI OFFICIAL WEBSITE/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

اتهم مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي الولايات المتحدة وإسرائيل بإذكاء الانقسامات بين المسلمين لتقويض “انتفاضات إسلامية” في أنحاء الشرق الأوسط.

Published On 25/10/2012
من تدريبات الجيش على مواجهة تبعات هزة ارضية مدمرة

تشهد إسرائيل موجة تدريبات عسكرية ومدنية واسعة تحاكي فيها قوات الجيش وسلطات الطوارئ تبعات استهدافها بالصواريخ وتعرضها لهزة أرضية مدمّرة, وسط حالة من البلبلة وتراجع معدل الاستجابة الشعبية للتدريبات التي تجاهلت البلدات العربية.

Published On 23/10/2012
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures speaks during a joint press conference with his Bulgarian counterpart Boyko Borisov (not seen) in Jerusalem on September 11, 2012

انهيار التحالف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك ليس هو السبب وراء تراجع نتنياهو التام عن تهديداته المستمرة بضرب إيران رغم الضجة الكبيرة التي أثارها بشأن ذلك متهما وزيره بالتآمر مع الإدارة الأميركية من وراء ظهره.

Published On 13/10/2012
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة