إيران: لدينا طائرات بدون طيار متقدمة

A handout Video Grab released by the Israeli Defence Force on 06 October 2012 showing the explosion as the Israeli air force on 06 October 2012 shot down a drone of unknown origin in the south of the country. Soldiers were searching for the wreckage of the unmanned aircraft that was intercepted over the Negev desert. Israel's nuclear plant is situated at Dimona in the northern Negev. The facility is thought to be a centre for atomic weapons manufacture, but the Israel government neither admits nor denies this. EPA/VIDEO GRAB / ISRAELI DEFENCE FORCE / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

قال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي اليوم الأحد إن بلاده تمتلك طائرات من دون طيار أكثر تقدما بكثير من الطائرة التي أطلقها حزب الله اللبناني إلى المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق الشهر الجاري.

وكانت إسرائيل أسقطت طائرة من دون طيار في وقت سابق هذا الشهر بعد أن قطعت مسافة 55 كيلومترا في عمق مجالها الجوي. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الطائرة قائلا إن أجزاءها صنعت في إيران وجمعت في لبنان.

ونقل تقرير لوكالة أنباء مهر الإيرانية عن وحيدي قوله إن الطائرة التي أُسقطت لم تستخدم أحدث تكنولوجيا طورتها بلاده. وأضاف "تمتلك جمهورية إيران الإسلامية حاليا طائرات من دون طيار ذات تكنولوجيا أكثر تقدما بكثير من الطائرة من دون طيار التي أرسلتها قوات حزب الله مؤخرا للطيران في سماء النظام الصهيوني (إسرائيل)". 

وتابع "لا شك أن التكنولوجيا المستخدمة في الطائرة من دون طيار (التي أطلقها حزب الله) لم تكن أحدث تكنولوجيا طورتها إيران".

وكان وحيدي قال في وقت سابق إن إطلاق الطائرة من دون طيار إلى إسرائيل كان مؤشرا يظهر القدرات العسكرية لبلاده.

وأعلنت إيران في أبريل/نيسان الماضي أنها بدأت في تصنيع نسخة من طائرة الاستطلاع الأميركية من دون طيار آر كيو 170 سنتينل التي استولت عليها العام الماضي بعد سقوطها قرب الحدود الأفغانية.

المصدر : وكالات