مخطط لمهاجمة مصالح أميركية بإندونيسيا

Indonesian policemen stand guard outside the US embassy during a protest against a low-budget American film insulting to Muslims in Jakarta on September 19, 2012. Hundreds of people from the Justice and Prosperous Party (PKS) protested on September 19 against a low-budget American film insulting to Muslims. AFP PHOTO / ADEK BERRY
undefined

اعتقلت الشرطة الإندونيسية اليوم السبت 11 شخصا يشتبه بتورطهم في التخطيط للقيام بهجمات على مصالح أميركية عديدة، ومن بينها السفارة الأميركية في العاصمة جاكرتا والقنصلية الأميركية في إقليم جاوا الشرقية.

ونقلت وسائل إعلام إندونيسية عن المتحدث باسم الشرطة الوطنية سوهاردي أليوس قوله إن التحقيق مع المشتبه بهم كشف نيتهم استهداف السفارة الأميركية في جاكرتا، والقنصلية الأميركية في سورابايا بإقليم جاوا الشرقية، ومكاتب شركات التعدين الأميركية فربورت-ماكموران للذهب والنحاس قرب السفارة الأسترالية بالعاصمة، ومقرات ألوية الشرطة المتحركة.

وأضاف سوهاردي في مؤتمر صحفي أن شعبة مكافحة الإرهاب صادرت من مخابئ المشتبه بهم قنابل شديدة الانفجار، بالإضافة إلى كتيب عن صناعة القنابل.

وأوضح أن المشتبه بهم الأحد عشر قد تم إلقاء القبض عليهم في مدن ماديوم وسولو وبوغور والعاصمة جاكرتا، وأنهم ينتمون إلى شبكة جديدة تعرف باسم "حسمي".

وكانت شعبة مكافحة الإرهاب قد اعتقلت الشهر الماضي تسعة "متشددين" إسلاميين في عدة مناطق من بينها مدينة سوراكرتا بإقليم جاوا الوسطى، وضبطت معهم عددا كبيرا من القنابل محلية الصنع، حيث أعلنت عن اشتباهها بأنهم كانوا يخططون لمهاجمة الشرطة وتفجير مبان حيوية من بينها البرلمان.

يُشار إلى أن مدنا إندونيسية عدة تعرضت لهجمات دامية في العقد الأخير، وكانت تنسب عادة إلى الجماعة الإسلامية التي يعتقد بأنها على علاقة بتنظيم القاعدة، ومن أهم تلك الحوادث الهجوم الذي وقع عام 2002 في جزيرة بالي، وأوقع 202 قتلى غالبيتهم من السياح الأجانب.

المصدر : وكالات