مقتل 26 بهجوم على طلاب في نيجيريا

An undated picture released on the internet site of the Mubi Federal Polytechnic school shows the entrance of the premises in Mubi, northeast Nigeria. Gunmen who opened fire in a student housing area near a polytechnic school in the northeastern Nigerian city of Mubi on October 2, 20112 killed more than 10 people, a Red Cross official told AFP. "They are conducting elections in the Federal Polytechnic and unknown gunmen just entered and sprayed people with bullets," said Abdulkarim Bello of the Red Cross, adding that "more than 10 people" were killed.
undefined

قتل مسلحون في وقت مبكر اليوم الثلاثاء ما لا يقل عن 26 شخصا في هجوم على سكن للطلبة قرب جامعة في شمالي شرقي نيجيريا لم تتضح دوافعه بعد.

ووقع الهجوم في الساعات الأولى من صباح اليوم في مدينة موبي الواقعة في ولاية أداماوا, واستهدف سكنا لطلاب يدرسون في معهد للفنون التطبيقية (بوليتكنيك).

وأكد المتحدث باسم الشرطة النيجيرية محمد إبراهيم مقتل 26 شخصا دون أن يحدد ما إذا كانوا كلهم من الطلاب, في حين قال مصدر طبي إن 15 آخرين أصيبوا. وأضاف إبراهيم أن المسلحين حددوا أهدافهم مسبقا, وكانوا ينادون على الضحايا بأسمائهم ثم يقتلونهم, مشيرا إلى أن بعض القتلى ذُبحوا.

وقال شهود إن المسلحين طلبوا من الطلاب الوقوف في صف, وكانوا يسألون كل واحد منهم عن انتمائه العرقي قبل أن يطلقوا عليه النار أو يطلقوا سراحه. وقال الطالب الجامعي محمود طرفة "بعض الأشخاص جاؤوا من مكان مجهول، وعندما طرقوا الباب وفُتح لهم بدؤوا في إطلاق النار".

وأضاف "طبقا لما قيل لي أنهم كانوا يسألون عن عرق الطلاب قبل إطلاق النار عليهم". وأثار مسؤلوون نيجيريون احتمال أن يكون الهجوم مرتبطا بانتخابات طلابية وقعت حديثا في المدينة الجامعية التي حدث فيها الهجوم. بيد أن هؤلاء المسؤولين لا يجدون تفسيرا لهذا القتل الجماعي.

وكانت ولاية أداماوا مسرحا لعميات نفذتها جماعة بوكو حرام, كما أن مدينة موبي نفسها شهدت حملات أمنية للجيش ضد أعضاء الجماعة.

بيد أنه لم يتضح ما إذا كان لبوكو حرام يد في حادثة إطلاق النار على الطلبة. وقد أغلقت السلطات جامعة الفنون التطبيقية بينما انتشرت قوات من الجيش في المدينة.

المصدر : وكالات