مقتل ستة أكراد بغارة تركية

Turkish policemen patrol during a rally outlawed by state authoritites to demand the release of jailed rebel leader Abdullah Ocalan , on July 14, 2012, in Diyarbakir. Stone-throwing Kurds who defied a protest ban clashed with Turkish police, leaving at least 20 people wounded. AFP PHOTO/STR
undefined

قتل اليوم الاثنين ستة من "المتمردين" الأكراد في معارك بالأسلحة النارية في جنوب شرق تركيا خلال غارة مدعومة بطائرات مروحية على أحد معسكراتهم.

وقالت مصادر أمنية في تركيا إن جنديا وقرويا قتلا أيضا بالمعارك التي اندلعت في منطقة جوكوركا بإقليم هاكاري التركي، وهي منطقة جبلية متاخمة للعراق وإيران، كما أصيب أربعة جنود وثلاثة مقاتلين.

ويخوض حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره عدة دول منظمة إرهابية- نزاعا مسلحا منذ عام 1984 مع السلطات التركية، وقد أوقع هذا النزاع حتى الآن ما لا يقل عن أربعين ألف قتيل.

وتنفذ الطائرات الحربية التركية غارات متكررة لاستهداف معاقل الحزب.

وكانت حدة القتال بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني -الذي يطالب بإقامة دولة للأكراد- قد زادت خلال الصيف في تطور اعتبرته أنقرة مرتبطا بالأحداث في سوريا، واتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان نظام الرئيس السوري بشار الأسد بتسليح مقاتلي العمال الكردستاني.

وكان الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان دعا المقاتلين الأكراد إلى التهدئة بعد ارتفاع حدة المواجهات مع قوات الأمن التركية خلال الصيف.

المصدر : وكالات