إيران تصنع طائرة دون طيار

أكد قائد الدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي، اليوم الأحد، أن إيران صنعت طائرة دون طيار من نوع "حازم" لديها القدرة على القيام بعمليات قصف والتحليق لمسافات بعيدة.

وأعلن العميد إسماعيلي -في تصريح لوكالة فارس- إنتاج ثلاثة أنواع من أحدث طائرة من دون طيار من طراز "حازم" للمدى القصير والمتوسط والبعيد.

وأوضح أن هذه الطائرة تقوم بتقصي الأهداف والتعرف عليها وعند الحاجة يمكن استخدامها لتحميل المتفجرات، مما يعني أن هذه الطائرة يمكن استخدامها كمدفعية وصواريخ إضافة إلى إرسالها في مهمات استكشافية.

وأشار إسماعيلي إلى أنه "في العادة لا نقوم بنصب صواريخ على طائرة حازم لكن إذا ما اقتضت الحاجة يمكن تزويدها بمواد متفجرة".

وقال قائد الدفاع الجوي الإيراني إن الطائرات الإيرانية من دون طيار تمتلك قدرة على رصد المناطق المختلفة ومنها الخليج ومتابعة جميع تحركات الأعداء.

وكان مساعد وزير الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية، محمد إسلامي، أعلن الشهر الماضي أن بلاده تقوم بتجهيز طائرات دون طيار محلية الصنع من طراز كرار بأنظمة صاروخية.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

اعتبر الصحفي في وزارة الدفاع الأميركية والضابط السابق في سلاح البحرية روبرت دينسمور أن سقوط طائرة التجسس الأميركية بدون طيار (من طراز آر كيو 170) في الأراضي الإيرانية قبل أسبوع خسارة كبيرة ألمت بأميركا.

كشف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عن أول طائرة إيرانية قاذفة بدون طيار وطويلة المدى تحمل اسم “كرار” قادرة على حمل مختلف أنواع القنابل.

قال جيش إيران إنه بدأ تصنيع نسخة من طائرة استطلاع أميركية بدون طيار استولى عليها العام الماضي بعدما فك تشفير برنامجها الإلكتروني. وتستبعد الولايات المتحدة أن تحصل طهران على معلومات قيمة من الطائرة التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن.

المزيد من أسلحة ومعدات حربية
الأكثر قراءة