تسريب 126 سرا عسكريا بكوريا الجنوبية

أفاد تقرير كوري جنوبي بأن أكثر من مائة سر عسكري سرب خلال السنوات الأربع الماضية، في حين أن مرتكبي هذه الجرائم تلقوا عقوبات مخففة.

وذكر تقرير قدمته "قيادة الأمن العسكري" إلى لجنة المراجعة في البرلمان أنه جرى تسريب 126 سرا عسكريا من الدرجة الثالثة أو أعلى في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني 2009 ويوليو/تموز من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن من بين المعلومات المسربة 61 معلومة تعد من أسرار الدرجة الثانية التي تتضمن عمليات عسكرية وأنشطة سلطات التحقيق التجسسية، في حين أن 65 منها تصنف ضمن المستويات الأقل سرية.

وفي حين أن 26 شخصا أدينوا بتهم تسريب أسرار عسكرية، علقت الأحكام المتعلقة بـ18 منهم، وقضى جندي واحدة فترة حكمه في السجن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بدأ جيشا كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم مناورات عسكرية سنوية لاختبار الدفاعات في مواجهة كوريا الشمالية التي نددت بها معتبرة إياها “تدريبات على الحرب”، وتأتي المناورات بعد يومين من تحذيرات شمالية بتحويل البحر الأصفر إلى “مقبرة للغزاة”.

قال تقرير إخباري إن الولايات المتحدة على وشك التوقيع على اتفاقية مع كوريا الجنوبية ستؤدي إلى زيادة مدى الصواريخ البالستية لتكون قادرة للوصول إلى كافة أراضي جارتها كوريا الشمالية.

تعتزم كوريا الجنوبية الإعلان غدا الأحد عن اتفاقية جديدة مع الولايات المتحدة، يُوسَّع بمقتضاها مدى صواريخ سول الباليستية لتغطي كل كوريا الشمالية، وفي هذه الأثناء أعلنت سول أن جنديا كوريا شماليا هرب إلى الجنوب اليوم السبت، قائلا إنه قتل ضابطين قبل هروبه.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة