مسلمات بريطانيا يدافعن عن الرسول

epa03415660 A photo made available on 30 September 2012 shows a female protester holding a banner reading: 'I love (the Prophet) Muhammad' during a demonstration in Hamburg, Germany, 29 September 2012. Some 250 people gathered in the city to protest disrespect against Islam and the Prophet Muhammad. Muslims worldwide are protesting against an anti-Islam movie made in the US which is deemed to insult the Prophet Muhammad. The video was posted to YouTube several months ago. EPA/Daniel Bockwoldt
undefined
بدأت فتيات مسلمات في بريطانيا توزيع ألف وردة بيضاء مرفق بها ألف قصاصة ورقية تتضمن أحاديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، على المارة في شوارع لندن.

وذكر موقع "ماي مول أرابيا" الإخباري الذي يتخذ من دبي مقرا له اليوم الاثنين، أن الفتيات لجأن لتوزيع الورود والأحاديث النبوية على غير المسلمين، باعتبارها وسيلة "للدفاع عن الرسول محمد بعد الفيلم المسيء الذي أحدث موجة احتجاجات واسعة وغضب عارم بين المسلمين في أنحاء العالم".

وقال الموقع إن الأحاديث النبوية التي يتم توزيعها تدور حول "المحبة والسلام وبر الوالدين ومساعدة الناس".

ونقل الموقع عن الفتيات صاحبات المبادرة أن "فكرة الدفاع عن الرسول عبر توزيع الورد الأبيض وليس التظاهر، نابعة من روح الإسلام نفسه لأنه رسالة محبة وسلام وهداية".

وكانت الفتيات اللاتي يوزعن الورد ينادين باللغة الإنجليزية على المارة "إنه ورد مجاني"، فيقبل البعض عليه ثم يفتح قصاصة الورق ويقرؤها.

ونقل الموقع عن سارة الجواد، وهي إحدى المشاركات، قولها إن فكرة الحملة تكونت عبر موقع فيسبوك وإنها تهدف إلى "الدفاع عن الرسول عبر السلام والحب، اللغة التي أوصانا الرسول أن نتحدث بها دائما إلى البشرية، وليس عن طريق الاحتجاجات".

وتضيف "كتبنا على قصاصات الورق بعض أحاديث الرسول الكريم لنوصل للعالم الرسالة الصحيحة عن الإسلام وعن النبي الذي قابل إساءة أعدائه بالصفح والتسامح والمحبة والهداية".

وقالت "نشتري الورود من أموالنا، ونوزعها مجانا، ولا توجد أي جهة تدعمنا أو تبرعات، حيث اشتركنا بشراء الورد وطباعة الأوراق, جميعنا من الشباب المشارك في الحملة".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

البابا يزور لبنان

يصل بابا الفاتيكان بنديكت الـ16 بيروت بعد ظهر اليوم الجمعة حيث سيوقع مساءً الإرشاد الرسولي الموجه إلى مسيحيي الشرق الأوسط وسط إجراءات أمنية مشددة. في وقت طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين البابا بالاعتذار للمسلمين كما اعتذر لليهود.

Published On 14/9/2012
احتجاجات امام السفارة الألمانية بالخرطوم

قتل ثلاثة مواطنين سودانيين وجرح آخرون أثناء محاولة متظاهرين سودانيين اقتحام مقر السفارة الأميركية في الخرطوم، احتجاجا على الفيلم المسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

Published On 14/9/2012
SM223 - Kabul, -, AFGHANISTAN : Afghan demonstrators burn US flags and photos of actors and actresses who took part in the film Innocence of Muslims during a protest in Kabul on September, 20, 2012.

تجددت الخميس المظاهرات المنددة بالفيلم وبالرسومات الكاريكاتيرية المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف العواصم الإسلامية بينها كابل وإسلام آباد وطهران. يأتي ذلك في حين سعت الأمم المتحدة إلى تهدئة غضب المسلمين.

Published On 20/9/2012
(FILES)-- A file photo taken on May 19,2011 shows Pakistani Federal Railways Minister Haji Ghulam Ahmed Bilour (C) paying his respects at the Sikh Shrine the Golden temple in Amritsar. Pakistani Railways Minister Ghulam Ahmed Bilour offered today, September 22, 2012, a $100,000 bounty for the death of the maker of the anti-Islam film produced in the US that sparked violent protests across the Muslim world. "I announce today that this blasphemer who has abused the holy prophet, if somebody will kill him, I will give that person a prize of $100,000," Railways Minister Ghulam Ahmed Bilour said, also inviting members of the Taliban and Al-Qaeda to take part in the "noble deed". AFP PHOTO/ NARINDER NANU

أعلن وزير السكك الحديدية الباكستاني غلام أحمد بيلور اليوم السبت تقديم مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار لمن يقتل منتج الفيلم الأميركي “براءة المسلمين” المسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

Published On 22/9/2012
المزيد من ديني
الأكثر قراءة