فيضانات وموجة جفاف بالصين

epa02774721 A Chinese man searches through the ruins caused by heavy rains in Xianning, central China's Hubei province, 10 June 2011. Heavy rain hit Xianning in Hubei province, where 21 people died, 5 are still missing and more than 100 people were injured. Rain and floods battered central and eastern China from 09-10 June, killing 44 people and leaving 33 others missing in the provinces of Hubei, Hunan and Jiangxi by the end of night of 10 June 2011. EPA/STR

فيضانات في يونيو الماضي أودت بحياة أكثر من مائة شخص (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت أجهزة الإعلام الصينية أن مياه الفيضانات في إقليم سيتشوان بجنوبي غربي البلاد أجبرت آلافا على النزوح عن ديارهم اليوم الجمعة فيما يواجه سكان إقليم هونان القريب نقصا حادا في مياه الشرب وري المحاصيل.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن ألفين و381 منزلا على الأقل انهارت بعد أن تسببت أمطار غزيرة في فيضان مياه نهر تشوخه على ضفافه قرب مدينة داتشو بإقليم سيتشوان مما اضطر أكثر من 13 ألف شخصا إلى النزوح عن المنطقة.

وأضافت أن الإصابات محدودة إلا أن الطرق ومصادر الطاقة قطعت عن المنطقة التي تعاني من فيضانات بين الحين والآخر.

وأوضحت الوكالة في تقرير آخر أن أربعمائة ألف من سكان المناطق الريفية بمدينة هوايهوا بإقليم هونان بوسط الصين وعلى بعد نحو 500 كيلومتر عن مدينة داتشو يعانون منذ فترة طويلة من الجفاف.

وأضافت الوكالة نقلا عن سلطات إقليمية أن الجفاف دمر 140 ألف هكتار من الأراضي المزروعة بالمحاصيل فيما جفت ألف ومائتا بئر مما سيؤثر سلبا على حجم محصول الحبوب في موسم الخريف.

وبعد أشهر من الجفاف تسببت أمطار غزيرة هطلت على مناطق بوسط الصين وجنوبيها في يونيو/حزيران الماضي في فيضانات وانهيارات أرضية أودت بحياة أكثر من مائة شخص.

المصدر : وكالات