فرنسا ترفض القوة ضد إيران

handout picture released by the Israeli Government Press Office on June 2, 2011, shows Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (R) shaking hands with French Foreign Minister Alain Juppe, at the prime minister's office in Jerusalem. AFP PHOTO

جوبيه دعا إلى تشديد العقوبات على طهران (الفرنسية)

رفضت فرنسا أي تدخل عسكري ضد إيران، وشددت في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة سياسة العقوبات على خلفية التوتر بشأن البرنامج النووي في هذا البلد.

وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه خلال زيارة لإسرائيل حيث التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن أي استخدام للقوة العسكرية ضد إيران "سيقودنا على الأرجح إلى كارثة".

كما قال جوبيه للقناة العامة في التلفزيون الإسرائيلي "يجب القيام بكل شيء من أجل منع إيران من حيازة أسلحة نووية"، في إشارة إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد عبرت قبل يومين عن قلقها المتزايد بشأن الجوانب العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الإيراني. وقال سفراء غربيون لرويترز إن الوكالة ربما تؤكد شكوكها في وقت لاحق العام الحالي.

ويتوقع كما تقول رويترز أن يقود أي تقييم مستقل تقوم به الوكالة إلى منح ثقل لأي عقوبات جديدة تسعى لفرضها القوى الغربية على طهران.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي فرض أربع مراحل من العقوبات على إيران بسبب امتناعها عن وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم.

المصدر : وكالات