ماليزيا تتحصن من اختراق إلكتروني

 تستهدف الجماعة بوابة الحكومة الماليزية  بدءا من الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش (الجزيرة)
عززت ماليزيا إجراءات الأمن بعد تهديد باختراق الموقع الرسمي للحكومة على الإنترنت من قبل نشطاء دوليين يحتجون على الرقابة الحكومية, وفق ما ذكر قائد الشرطة اليوم الأربعاء.

وأضاف أن الشرطة ستتعقب مجموعة النشطاء التي تطلق على نفسها اسم "أنونيموس" أو "مجهول".

وقالت المجموعة في هجوم أطلقت عليه اسم "عملية ماليزيا" إنها ستستهدف بوابة الحكومة على الإنترنت من الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء "لتلقين البلاد درسا لفرضها رقابة على موقع ويكيليكس".

ونقلت رويترز عن قائد الشرطة إسماعيل عمر "تلقينا هذا التهديد وهناك العديد من الوكالات المتورطة في هذا وسنعرف كل شيء عن الأمر".

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) عن وزير الإعلام والاتصالات والثقافة رئيس يتيم قوله إن الحكومة مستعدة لهجمات القرصنة الإلكترونية، وهي تعزز الإجراءات لإفشال هجوم يستهدف موقعاً حكومياً رسمياً.

وأوضح يتيم أنه تم تبليغ السلطات المختصة بالأمر ويتم اتخاذ الإجراءات الوقائية عبر وحدة التخطيط للتحديث الإداري والإدارة في ماليزيا، ولجنة الاتصالات والإعلام الماليزية وكل الوكالات ذات الصلة بالأمن.

يُذكر أن "أنونيموس" اكتسبت شهرة بعد شنها سلسلة هجمات استهدفت مواقع  حكومية إلكترونية شملت إسبانيا ومصر وسوريا، وكذلك شركات كبرى مثل شركات بطاقات الائتمان مثل "فيزا كارد" و"ماستر كارد" وشركة "باي بال" للسداد عبر الإنترنت.

المصدر : يو بي آي,الألمانية,رويترز