اعتقالات ببريطانيا قرب منشأة نووية

AFP PHOTO/(FILES) This file picture taken 26 September 2002 near Seascale, northern england, shows steam rising from the cooling towers at Sellafield nuclear plant. The British government was expected 10 January 2008

قالت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت خمسة أشخاص بالقرب من محطة سيلافيلد للمعالجة النووية في كمبريا بشمالي غربي إنجلترا بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة إن المعتقلين الخمسة في العشرينات من العمر وهم من لندن وقد اعتقلوا أمس الاثنين بعدما أوقف الضباط سيارة لتفتيشها بالقرب من الموقع في كمبريا.

ونفى متحدث باسم شرطة مكافحة الإرهاب أن يكون الاعتقال قد تم حين كان الموقوفون بصدد تصوير الموقع النووي، مؤكدا أن تواجدهم بالقرب من المنشأة النووية أثار الشبهات حولهم ودفع لاعتقالهم.

وأكد أن الاعتقال لم يكن مخططا له، مشيرا إلى أن المعتقلين تم تحويلهم إلى مدينة مانشستر ليتم التحقيق معهم من قبل ضابط من شرطة مكافحة الإرهاب.

واحتجزت الشرطة الرجال طبقا للبند 41 من قانون الإرهاب الذي يسمح للضباط باعتقال أشخاص يشتبه في ارتكابهم جرائم إرهابية واعتقالهم لمدة 48 ساعة بدون تهمة.

وتأتي الاعتقالات بعدما حث رئيس الوزراء ديفد كاميرون بريطانيا على أن تستمر في توخي الحذر من الانتقام المحتمل في أعقاب قتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان على أيدي قوات أميركية.

وقالت الشرطة البريطانية إنها لا تعلم بوجود أي صلة بين اعتقال الأشخاص الخمسة ومقتل أسامة بن لادن في باكستان.

المصدر : رويترز