برلسكوني يشكك بمقتل نجل القذافي

Italian Prime Minister Silvio Berlusconi French President Nicolas Sarkozy speaks during a joint press conference with French President Nicolas Sarkozy (not pictured) during an Italy and France summit on April 26, 2011 at Villa Madama in Rome. France and Italy issued a joint call for a reform of the European Union's visa-free treaty that would allow EU member states to re-impose internal border controls more easily.

  سيلفيو برلسكوني اعتبر الحديث عن مقتل نجل القذافي دعاية ليبية (الفرنسية-أرشيف)

شكك رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني في أن يكون سيف العرب -أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي– قد قتل في غارة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) الشهر الماضي، كما يقول النظام الليبي.
 
وقال برلسكوني "إن التحالف غير متورط، إنها دعاية، وأصغر أبناء القذافي لم يكن في ليبيا فعليا، وكان يعيش في دولة أخرى، وقصة أحفاده الثلاثة لا أساس لها".

وأضاف في مقابلة تلفزيونية نشرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية مقتطفات منها الليلة الماضية "إنها معلومات أجهزتنا"، في إشارة إلى أجهزة الاستخبارات في بلاده، لكنه لم يذكر أية تفاصيل أخرى.

وبحسب الحكومة الليبية فإن سيف العرب (29 عاما) وثلاثة من أحفاد العقيد الليبي هم سيف (عامان) وقرطاج (عامان) ومستورة (أربعة أشهر) إضافة إلى أصدقاء وجيرانا، قد قتلوا أثناء غارة للحلف الأطلسي على طرابلس يوم 30 أبريل/نيسان الماضي.

وفي ما يتعلق بعملية الحلف الأطلسي ضد القوات الموالية للنظام الليبي، أشاد  برلسكوني بما وصفه بالدور الحاسم للولايات المتحدة.

وجاء حديث برلسكوني عن ليبيا ضمن مقابلة طويلة قبل ثلاثة أيام من الدورة الثانية من انتخابات بلدية فرعية، وهي انتخابات يواجه فيها صعوبات حيث يخشى أن يخسر معقله ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة