تنديد بالغارات الأميركية على باكستان

afp/ Pakistani hardline Islamic activists from Jamiat Ulema Islam chant slogans as they march during an anti-US protest rally against US drone strikes in the Chaman, located near the Pakistan-Afghanistan border, on March 27, 2009.
 الغارات الأميركية تثير غضبا شعبيا في باكستان (الفرنسية-أرشيف) 
 
تظاهر الآلاف في إحدى المناطق القبلية بباكستان اليوم الجمعة تنديدا بالغارات الصاروخية الأميركية على مناطقهم.
 
وقالت وكالة أسوشيتد برس إن حوالي 150 من مقاتلي طالبان باكستان شوهدوا في المظاهرة التي انطلقت في بلدة ميران شاه شمالي وزيرستان.
 
وردد المشاركون في المظاهرات هتافات تندد بأميركا، مطالبين بتقديم وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، ورئيس مكتب الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) في إسلام آباد إلى العدالة.
 
وقال القيادي الطلابي المشارك في المظاهرة عبد الله خان "يجب إلقاء القبض عليهما وتقديمهما للمحاكمة في أميركا".
 
وبلغ عدد الغارات الصاروخية التي شنتها طائرات أميركية من دون طيار على شمال وزيرستان العام الماضي 115 غارة، كما تعرضت لعدة غارات أخرى منذ مطلع العام الحالي.
 
هجمات
وفي جنوب وزيرستان أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم أنها قتلت أربعة مسلحين وأصابت سبعة آخرين، خلال هجوم شنه المسلحون على إحدى نقاط التفتيش في تلك المنطقة الحدودية مع أفغانستان.
 
وفي جنوبي البلاد قالت الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على شاحنتين تنقلان وقودا للقوات الأميركية وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان الجمعة، وإن سائقيها أصيبا. وأوضح ضابط الشرطة عبد الله زهر أن الهجومين وقعا في إقليم بلوشستان.
 
يذكر أن الشاحنات التي تنقل وقودا إلى القوات الغربية في أفغانستان كثيرا ما تتعرض إلى هجمات المسلحين بعد نقلها الوقود من ميناء كراتشي جنوبي البلاد وتوجهها إلى أفغانستان المجاورة.
المصدر : أسوشيتد برس

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة