مقتل 156 بفيضانات الهند

: Local residents walk amidst rubble in Leh on August 8, 2010. Emergency teams in India's remote Himalayan region of Ladakh on August 8 struggled to deliver food and aid to survivors of flash floods that killed more than 130 people and left hundreds missing. A cloudburst

بلدة ليه البوذية شهدت دمارا واسعا (الفرنسية)

أنقذت مروحيات الجيش الهندي 150 سائحا أجنبيا تقطعت بهم السبل في منطقة لاداخ بجبال الهيمالايا، في خضم سيول جارفة تجتاح المنطقة منذ ثلاثة أيام وأودت بحياة 156 شخصا على الأقل، فضلا عن فقدان 400 شخص.

وكان أكثر من 300 سائح أجنبي قد تقطعت بهم السبل في منطقة لاداخ في الشطر الهندي من كشمير، حيث دأب السياح على زيارة المنطقة لزيارة الأديرة البوذية القديمة وممارسة رياضات تتسم بالمغامرة.

وقالت السلطات وشهود عيان إن السيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة دمرت آلاف المنازل واقتلعت أبراج الهواتف وكوّمت حطاما وأوحالا بلغ ارتفاعها أربعة أمتار أحيانا على الطرق السريعة، ودمرت كل شبكات الاتصالات.

وأعلن الجيش –الذي فقد 33 من جنوده في تلك الفيضانات- أن 25 ألفا تضرروا من تلك السيول، في حين فقد 400 شخص.


undefinedعلاج الجرحى

وفي بلدة ليه البوذية الرئيسية الواقعة على ارتفاع 3505م بولاية جامو وكشمير، يكافح مسؤولو الصحة لعلاج الجرحى في المستشفى المدني الذي تضرر بشدة أيضا بسبب السيول.

وتقع المنطقة على حدود باكستان التي شهدت أسوأ سيول منذ 80 عاما وسقط فيها أكثر من 1600 قتيل.

وفي ولاية غوجارات غرب الهند غمرت المياه عددا من القرى, وقطعت العديد من الطرق بسبب فيضان السدود الناجم عن ارتفاع منسوب المياه.

المصدر : وكالات