إندونيسيا تعتقل مشتبها فيهم بالإرهاب

REUTERS /Anti-terror police escort a suspect during their arrival at the Mobile Brigade headquarters in Depok, on the outskirts of Jakarta July 3, 2008. Heavily armed Indonesian anti-terrorism

 الشرطة الإندونيسية تسعى لمواجهة ما تسميه ظاهرة التشدد (رويترز-أرشيف)

اعتقلت الشرطة الإندونيسية خمسة مسلحين مشتبه فيهم في جاوة الغربية أثناء حملة على الإرهاب، منهم اثنان من المشتبه في تخطيطهما للهجوم على الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو أثناء زيارته جاوة الغربية.

وقال المتحدث الرئاسي جوليان باشا إنه تم القبض على الاثنين في منزل استأجره الرجلان قرب باندونغ أمس السبت. وقالت الشرطة إنها عثرت على كميات كبيرة من المواد الكيمياوية, ولم يتضح ما إن كانت هذه المواد تستخدم في صنع القنابل.

وأضاف باشا أنه لم يتضح ما إن كان الاثنان جزءا من شبكة اتخذت إقليم آتشه قاعدة والتي تم الكشف عنها في وقت سابق من العام الجاري, أو ما إن كانا جزءا من الجماعة الإسلامية المتهمة بالتخطيط لتفجيرات بالي عام 2002 والتي سقط فيها أكثر من مائتي قتيل.

وقال كبير مفتشي الشرطة بالإقليم إن الشرطة أبطلت بأمان مفعول متفجرات عثر عليها داخل المنزل. وأفاد موقع كومباس الإخباري بأنه جرى اعتقال رجل وامرأتين أيضا في سوبانغ شمال باندونغ.

وانتهى توقف في التفجيرات الانتحارية دام مدة أربع سنوات عندما فجر مسلحون قنابل داخل فندقين فاخرين بجاكرتا العام الماضي مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى.

المصدر : وكالات