48 قتيلا بتصادم قطارين في الهند

r_Rescuers work at an overturned carriage of a crashed train at the Jhargram area in the eastern Indian state of West Bengal May 29, 2010

عمال إنقاذ يحاولون انتشال محاصرين تحت إحدى عربات قطار اصطدم بآخر (رويترز-أرشيف)

قتل ما لا يقل عن 48 شخصا في تصادم قطارين شرقي الهند في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.

وقال مسؤول حكومي إن الحادث وقع عندما اصطدم قطار سريع بمؤخرة قطار ركاب كان متوقفا في محطة قطارات بمقاطعة بربهام الواقعة على بعد حوالي 200 كلم شمال كالكتا عاصمة ولاية البنغال الغربية.

وتضاربت الأنباء حول عدد الضحايا فذكرت محطتان هنديتان للأخبار أن القتلى ما بين 50 و70, فيما أعلنت شبكة هيدلاينز توداي أن عدد القتلى يصل إلى مائة.

ولم يصدر تأكيد رسمي فوري لعدد القتلى, وقال قائد شرطة مقاطعة "بربهام" كومايون كبير لوكالة برس ترست أوف إنديا "هناك ضحايا لكن لا يمكنني أن أعطي أرقاما في الوقت الحالي".

وظهر من خلال لقطات تلفزيونية أن الأضرار كانت بالغة، لدرجة أن القسم الرئيسي من عربة أحد القطارات قذفت من على جسر للسكك الحديدية.

ويمكن رؤية عمال الإنقاذ وهم يحاولون قطع طريقهم إلى حطام من الغرف الأخرى التي انهارت تحت وطأة قوة الحادث, وقد بدأ بعضهم يسحب الجرحى من الغرف التي استطاع الوصول إليها.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من شهرين من حادث اصطدام قطارين آخرين ألقي باللوم فيه على "الماويين"، وقتل فيه حوالي 150 شخصا في ولاية البنغال الغربية.

المصدر : الفرنسية