استقالة سادس حليف لمستشارة ألمانيا

شعبية حكومة ميركل تراجعت بسبب تعثر تطبيق الإصلاحات الاقتصادية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن عمدة مدينة هامبورغ الألمانية أولي فون بوست الأحد استقالته من منصبه، فيما اعتبر ضربة جديدة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تعاني من تدني شعبية حكومتها الائتلافية.
 
وقال بوست -الذي يتولى رئاسة حكومة هامبورغ عن الحزب المسيحي الديمقراطي- إنه أبلغ رئيسة الحزب ميركل باستقالته التي عزاها لأسباب شخصية, مضيفا أنها ستصبح سارية في 25 أغسطس/آب المقبل.
 
وفون بوست هو سادس رئيس حكومة ولاية من الحزب المسيحي الديمقراطي يستقيل من منصبه خلال الأشهر العشرة الأخيرة, مما يفقد الحزب قيادات محلية محنكة حسب المراقبين.
 
وكان الرئيس الألماني السابق هورست كولر المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي قد فاجأ ميركل بإعلانه استقالته من رئاسة البلاد في مايو/أيار الماضي.
 
ضربة قوية
وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية على موقعها الإلكتروني إن هذه الاستقالة الجديدة تعتبر "ضربة قاسية" للمستشارة الألمانية ولحكومة ائتلاف يمين الوسط التي تقودها.
 
ورغم فوز ميركل بانتخابات سبتمبر/أيلول الماضي, فقد ظلت حكومتها الائتلافية مهددة بالسقوط بين الحين والآخر بسبب الخلافات المستمرة التي تعصف بها.
 
وأشارت أغلب استطلاعات الرأي إلى تراجع شعبية هذه الحكومة الائتلافية منذ انتخابات العام الماضي بسبب تعثر تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية المطلوبة.
المصدر : وكالات