الماويون يقتلون 26 شرطيا هنديا

Indian paramilitary soldiers and Central Reserve Police Force (CRPF) personnel arrive at Hatia Railway Station in Ranchi, the capital of Jharkhand state, on January 31, 2010 during the launch of 'Operation Green Hunt' against Maoist groups. The insurgency began

قالت الشرطة الهندية إن 26 من عناصرها قتلوا في كمين نصبه متمردون ماويون بولاية شهاتيسغار شرق البلاد, والتي تعد معقل الماويين الهنود.
 
وقالت مصادر في الشرطة إن الماويين شنوا هجومهم على دورية راجلة مكونة من نحو 70 عنصرا من شرطة الاحتياط, بإحدى مناطق الغابات حيث كانوا في مهمة فتح طريق أغلقه المتمردون.
 
وقال وزير داخلية الولاية إن دورية الشرطة ردت بإطلاق النار على المهاجمين, ودارت معركة بالأسلحة النارية على مدى حوالي ثلاث ساعات.
 
ويعتبر هذا الهجوم الأحدث في سلسلة هجمات بات يشنها الماويون على الشرطة الهندية, حيث قتل خلال الأشهر القليلة الماضية 76 شرطيا في كمين, و35 شخصا في هجوم على حافلة.
 
وقد تضاعفت هجمات المتمردين الماويين –الذين تقدر بعض المصادر عددهم بما بين 10 آلاف و20 ألفا- بعد العملية العسكرية الواسعة التي أطلقتها الحكومة الهندية على مواقع الماويين في وسط الهند وشرقها, من الحدود مع نيبال إلى ولاية أندرابراديش الجنوبية.
 
ويخوض الماويون الذين يقولون إنهم يناضلون من أجل أبناء القبائل والفقراء الذين لا يملكون الأراضي, نزاعا مسلحا منذ نحو أربعة عقود ضد الحكومة الهندية التي تعتبرهم أكبر تهديد داخلي.
المصدر : وكالات