مظاهرات بسول تندد بزيارة بيريز

المتظاهرون شوهوا العلم الإسرائيلي بتلطيخ أجزاء منه بلون الدم (الفرنسية)

تظاهر عشرات الأشخاص في كوريا الجنوبية للتنديد بزيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز الذي أجرى محادثات مع الرئيس لي ميونغ باك.
 
ووصف المتظاهرون الذين تجمعوا أمام السفارة الإسرائيلية في سول بيريز بأنه "قاتل", وذلك في إطار احتجاج على العدوان الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية التي كانت متجهة إلى غزة.
 
وقام المتظاهرون بتشويه العلم الإسرائيلي بطباعة أجزاء منه بلون الدم. وقال أحد المتظاهرين وقف بجوار لافتة كتب عليها "بيريز قاتل"، "نحن هنا للتنديد بقرار الترحيب بالرئيس الإسرائيلي". كما رفعت لافتات تطالب برفع الحصار المفروض على غزة فورا.
 
ولم تقع اشتباكات بين قوات الشرطة التي طوقت المكان والمتظاهرين الذين بلغ عددهم نحو 50 أمام السفارة الإسرائيلية.
 
وطبقا لوسائل إعلام إسرائيلية, فقد تم تخفيض مستوى زيارة بيريز من "زيارة دولة" إلى "زيارة عمل", فيما تم تأجيل الزيارة إلى فيتنام.
 
كما تم إلغاء حفل لمنح بيريز دكتوراه فخرية من إحدى الجامعات في كوريا الجنوبية, فيما أعلن مكتب بيريز أن الرئيس الإسرائيلي هو الذي ألغى مشاركته في هذا الحفل قبل أسبوع, لتضارب في المواعيد.
 
يذكر أن الوفد الإسرائيلي يضم رؤساء الشركات الإسرائيلية الكبرى في مجالات الأمن والبنية التحتية والاتصالات وصناعات التكنولوجيا الفائقة والمياه.
 
وقد تجول بيريز والوفد المرافق له في عدة جامعات ومراكز علمية منها المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.
 
وطبقا لمتحدث رئاسي في سول, فإن بيريز ونظيره الكوري الجنوبي لم يتطرقا في اجتماعهما الذي استمر 45 دقيقة إلى الوضع في قطاع غزة المحاصر.
المصدر : الفرنسية