قتلى بهجوم على قافلة للناتو بكابل

رجلا أمن أفغانيان في موقع استهدفه مقاتلو طالبان بكابل في يناير الماضي (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت مصادر متطابقة أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم قافلة تابعة لحلف الناتو في الجزء الغربي من العاصمة كابل موقعا نحو 40 ضحية بين قتيل وجريح بينهم مدنيون.

وأشار مراسل الجزيرة ولي الله شاهين إلى أن المهاجم استهدف دورية من أربع سيارات تتبع القسم المدني للناتو على طريق كابل دار الأمان مما أدى إلى تدميرها وتدمير حافلة كانت تمر بالمكان.

ونقل المراسل عن مصدر رسمي أن الهجوم كان هائلا وأوقع نحو أربعين ضحية بين قتيل وجريح وصل بعضهم إلى المستشفيات، كما أدى إلى تدمير في المباني المجاورة.

وكان مسؤول فرع التحقيق الجنائي في شرطة كابل غفور سيد زادة قد قال في وقت سابق إن التقارير الأولية تشير إلى أن المستهدف بالهجوم مركبة أميركية وأنه وقع على مقربة من مبان حكومية بينها البرلمان.

وأيد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زاميري بشاري هذه المعلومات، مشيرا إلى أن التفجير وقع قرب وزارة المياه والطاقة.

وقال مراسل الجزيرة إن أي جهة لم تتبن الهجوم حتى الآن، مضيفا أن حركة طالبان التي يرجح أن تكون وراءه تنتظر مرور بعض الوقت قبل إعلان مسؤولياتها عن مثل هذه الهجمات.

يذكر أن حركة طالبان كانت قد هاجمت مباني حكومية ومجمعات تجارية في كابل في يناير/كانون الثاني الماضي مما أدى إلى مقتل 38 شخصا، وأتبعت هجومها بآخر في فبراير/شباط السابق استهدف فنادق ومنشآت يعمل ويقيم فيها خبراء هنود.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة