إلغاء إنذار بسيارة مشبوهة بنيويورك

A New York Police Department bomb squad member investigates a gasoline can that was in a suspicious vehicle (L, door open) early Friday, May 14, 2010 near Union
أحد خبراء المفرقعات أثناء القيام بالفحص بجوار السيارة المشتبه فيها(الفرنسية)

أعادت شرطة مدينة نيويورك الأميركية اليوم فتح شوارع أغلقتها بعد تأكدها من خلو سيارة أثارت الشبهات من متفجرات قرب ميدان يونيون.

 
جاء ذلك بعد أن أخلت الشرطة ثلاث بنايات وأغلقت شوارع منذ مساء الخميس، وإثر قيام فريق من خبراء المفرقعات بفحص سيارة مشتبه فيها بالمنطقة، للتحقق من خلوها من أي مواد ناسفة بعد ظهور عبوتين للغاز على الأقل في المقعد الخلفي.
 
وكان أحد الأميركيين أبلغ الشرطة بوجود سيارة فيها أسطوانات في المقعد الخلفي.
 
وذكرت شبكة سي أن أن الإخبارية أن السلطات تمكنت من تتبع السيارة إلى مالكها من خلال رخصة السيارة. وأبلغ مالك السيارة الشرطة بأن لديه أسطوانات غاز في السيارة لأنه كان يقوم بجز العشب.
 
اعتقالات
وفي سياق متصل اعتقلت السلطات الأميركية ثلاثة أشخاص قالت إن لهم علاقة بفيصل شاه زاد الأميركي من أصل باكستاني المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في ميدان تايمز في نيويورك. وجرى الاعتقال عقب حملة تفتيش شملت ضواحي نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا.
 
وقال وزير العدل الأميركي إن للأشخاص المعتقلين علاقة بالمتهم لكن السلطات لا تزال تحاول تحديد طبيعة هذه العلاقة.
 
ووضعت مدينة نيويورك في حالة تأهب منذ اكتشاف سيارة ملغومة في ميدان تايمز أول مايو/أيار وإلقاء القبض على شاه زاد.
 
ويواجه شاه زاد البالغ من العمر 30 عاما تهما بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل والشروع في القتل.
 
يشار إلى أن شاه زاد مولود في باكستان وحصل على الجنسية الأميركية العام الماضي، واعترف بتلقيه تدريبات على صنع القنابل لدى حركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان.
 
كما قال شاه زاد في الوقت نفسه إنه كان يعمل بمفرده, في حين تبنت حركة طالبان باكستان المحاولة الفاشلة للتفجير التي تعد أول محاولة لها في هذا الصعيد على الأراضي الأميركية.
المصدر : وكالات