باكستان تقتل تسعة من طالبان

المواجهات بين القوات الحكومية وحركة طالبان باكستان أوقعت مئات الضحايا (الجزيرة-أرشيف)

لقي تسعة من مقاتلي حركة طالبان باكستان مصرعهم وأصيب أكثر من عشرة آخرين في اشتباكات مع القوات الباكستانية وقعت اليوم الأحد في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان.

ووفقا لمصادر محلية، وقعت هذه الاشتباكات في أوراكزاي التي تقع ضمن
المنطقة القبلية التي يقوم فيها الجيش بعمليات عسكرية تستهدف مسلحي حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقالت المصادر إن المسلحين هاجموا نقطة تفتيش أمنية فجر الأحد، وردت القوات الباكستانية مستخدمة الطائرات المروحية وسلاح المدفعية حيث قصفت مواقع لطالبان مما أدى إلى مصرع وإصابة عدة أشخاص.

يذكر أن القوات الباكستانية بدأت الشهر الماضي عملية في أوراكزاي تهدف إلى تعقب المسلحين الذين فروا من الهجوم الذي شنته هذه القوات سابقا في منطقة جنوب وزيرستان.

وتقول باكستان إنها قتلت أكثر من 400 من المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة ومنهم عدد كثير من أصول عربية ومن وسط آسيا، لكن هذه البيانات لا يمكن تأكيدها من مصادر مستقلة نظرا لمنع الصحفيين من دخول المنطقة.

دعم أميركي
ولقيت هذه الحملات العسكرية الباكستانية إشادة من الولايات المتحدة، فضلا عن دعم عسكري تمثل في هجمات صاروخية عديدة شنتها الطائرات بدون طيار في أنحاء متفرقة من هذه المنطقة الجبلية.

ووقعت آخر هذه الهجمات الأميركية أمس السبت حيث أطلقت طائرة بدون طيار ثلاثة صواريخ على بلدة مير الواقعة شمال وزيرستان، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وفقا لمصادر عسكرية باكستانية.

المصدر : وكالات