قنبلة تخرج قطارا عن سكته بداغستان

Russian police investigators look for clues at the site of an explosion in front of the traffic police headquarters in Makhachkala on January 6, 2009.
دمار أحدثه انفجار سابق في محج قلعة (الفرنسية-أرشيف)

انفجرت عبوة ناسفة في طريق للسكة الحديد بجمهورية داغستان جنوبي روسيا مما أدى إلى انحراف عدد من عربات قطار للشحن بالمنطقة.

 
وقال بيان نقتله وسائل إعلام روسية إن الحادث وقع نتيجة وضع قنبلة على طريق السكة الحديد قرب العاصمة محج قلعة متسببا في إخراج 14 من عربات القطار وتعطيل قطاري ركاب، مشيرة إلى أن كل المسافرين نجوا ولم تسجل إصابات في الحادث، وستبدأ أعمال الترميم فور إكمال المحققين عملهم، وفق ما ذكره البيان.
 
وأمس قتل أربعة مسلحين خلال عملية واسعة خاصة نفذتها قوات الأمن في منطقة شاتوي بالشيشان، كما جرح رئيس للشرطة في انفجار في مدينة أرغون.
 
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أنه تم التعرف على هويات ثلاثة مسلحين ويجري الآن التحقيق لمعرفة هوية الرابع.
 
من جهة أخرى، أفاد ممثل إدارة هيئة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية في جمهورية الشيشان بجرح رئيس شرطة ناحية تشيري يورت في انفجار وقع الخميس في مدينة أرغون.
 
وتكافح السلطات من أجل وقف عمليات مسلحة في إقليم القوفاز خاصة داغستان وإنغوشيا والشيشان والتي شهدت تزايدا في العنف خلال الفترة الماضية.
المصدر : الفرنسية