عشرات المفقودين بانهيارات كولومبيا

COLOMBIA : Rescue workers remove rubble to find survivors following a landslide in La Gabriela neighborhood, north of Medellin, department of Antioquia, Colombia, on December 5, 2010, after heavy storms. At least one person died and some 200 are missing after a mudslide triggered by heavy rains. Rains affecting Colombi
 عمال الإنقاذ يزيلون الأنقاض والأوحال من المنطقة المتضررة (الفرنسية)

قالت منظمات إغاثة إن 50 شخصا على الأقل فقدوا في كولومبيا أمس الأحد، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي في شمال غربي البلاد.
   
وقال جون فريدي ريندون المسؤول عن مواجهة الكوارث في مدينة ميدلين قرب المكان الذي وقع فيه الانهيار الأرضي، "أعتقد أنه قد يكون هناك ما بين 50 و60 شخصا محاصرين، وربما أكثر".
   
وقال ريندون إن الانهيارات الأرضية غطت أكثر من 50 منزلا في منطقة بيلو في إقليم أنتيوكيا، أما الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس فقال أمس إن عدد المشردين بسبب الأمطار قد يصل إلى مليونيْ شخص.
                                 
وتشهد كولومبيا أمطارا غزيرة بسبب ظاهرة "النينو" الجوية، وتسببت الأمطار والفيضانات في مقتل نحو 170 شخصا العام الحالي، كما ألحقت أضرارا بـ1.5 مليون شخص آخرين.
    
وفي فنزويلا المجاورة ألقى الرئيس هوغو شافيز باللائمة على "الرأسمالية العالمية الإجرامية التي أثرت في مناخ العالم" بما فيها بلاده، حيث تسببت موجة أمطار غزيرة في مقتل 30 شخصا وخلفت آلاف المشردين.

المصدر : رويترز