إحباط مهاجمة صحيفة بالدانمارك

DENMARK : Head of the Danish Security and Intelligence Service Jakob Scharf talks to the media during a press conference in Copenhagen on December

جاكوب شارف: المؤامرة استهدفت تكرار هجمات مومباي في الدانمارك (الفرنسية)

قالت السلطات الدانماركية الأربعاء إنها أحبطت مخططا لشن هجوم على مبنى توجد به صحيفة "يلاندس بوستن" التي كانت قد نشرت في العام 2005 رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإنها اعتقلت أربعة مشتبها بهم.

وحسب جهاز الأمن والاستخبارات الدانماركي فإن المشتبه بهم خططوا لتفجير المبنى في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل "لقتل أكبر عدد ممكن من الموجودين هناك".

وذكر رئيس الجهاز جاكوب شارف أن المؤامرة استهدفت على ما يبدو شن هجوم على غرار هجمات مومباي بالهند عام 2008، التي أسفرت عن مقتل 166 شخصا.

وقال شارف في مؤتمر صحفي "نعتقد أن هذه جماعة إسلامية متشددة ولها صلات بشبكات إرهابية دولية"، أما وزير العدل الدانماركي فوصف المعتقلين بأن لهم "خلفية إسلامية متشددة"، معتبرا أن خطتهم "الأخطر من نوعها في الدانمارك حتى الآن".

وأشارت الشرطة إلى أنها ضبطت مدفعا رشاشا خفيفا به كاتم للصوت إلى جانب شرائط أسلاك بلاستيكية لتقييد الأشخاص.

ووفقا للشرطة الدانماركية فإن أربعة مشتبه بهم اعتقلوا في الدانمارك، في حين اعتقل مشتبه به خامس في العاصمة السويدية أستوكهولم.

ووفقا للشرطة فإن المعتقلين هم تونسي عمره 44 عاما وسويدي مولود بلبنان عمره 29 عاما وسويدي آخر عمره 30 عاما لم تعرف دولته الأصلية وعراقي عمره 26 عاما.

المصدر : وكالات