الشرطة الألمانية تطارد إسلاميين

F/Police officers guard the entrance of the Taiba mosque in Hamburg, northern Germany, August 9, 2010. Authorities in Hamburg closed down the mosque, after the Arabic Cultural Association that runs the mosque had been banned, according to the Interior Ministry. The Taiba mosque gained notority as a meeting place for terrorists of the September 11 attacks under its former name Al-Quds mosque. AFP PHOTO AFP PHOTO / FABIAN BIMMER

الداخلية الألمانية تعلن أن مداهمات الشرطة تأتي على خلفية أنشطة مخالفة للدستور

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن الشرطة شنت اليوم الثلاثاء مداهمات على مبان ذات صلة بجماعتين إسلاميتين في ثلاث بلدات، وصادرت مواد يمكن أن تكون دليلا على ممارسة أنشطة تتنافى مع الدستور.

   

وأوضحت أن المداهمات وقعت في بلدات مونشنغلادباخ، وبراونشفيغ، وبريمن، واستهدفت جماعتي "الدعوة إلى الجنة" و"المركز الثقافي الإسلامي في بريمن".

 

وذكرت الوزارة أنه لا توجد صلة بين المداهمات وتأهب أمني كبير في البلاد منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، عندما حذر وزير الداخلية توماس دي مايتسيره من تزايد الخطر الذي يشكله الإسلاميون.

 

وصرح متحدث باسم الداخلية بأنه يشتبه بأن الجماعتين تعارضان النظام الدستوري، وقال إنه لم يتضح بعد إن كانت المداهمات كشفت عن أدلة تؤكد الشكوك المبدئية.

المصدر : رويترز

المزيد من أقليات دينية وقومية
الأكثر قراءة